وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في إطار مشروع الدعم النفسي والاجتماعي-مهرجان لطلبة ذكور نزلة عيسى

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 16:38 )
طولكرم- معا- نظمت دائرة الصحة النفسية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الإثنين، مهرجانا لطلبة المرحلة الأساسية في مدرسة ذكور نزلة عيسى شمال طولكرم، في إطار مشروع الدعم النفسي والاجتماعي المخصص للمدارس الأساسية.

وأشاد جهاد الأسعد في كلمة نيابة عن محافظ طولكرم بهذا المشروع الهادف إلى تحقيق مصلحة الطلبة، مؤكداً أن مثل هذه الجهود ستؤدي إلى نتائج إيجابية في مجال الصحة النفسية وفي القدرة على التحصيل العلمي، خاصة في ظل الظروف القاسية التي يفرضها الاحتلال على الشعب الفلسطيني، ما ينعكس على الأوضاع النفسية للطلاب.

بدورها، أكدت رئيسة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طولكرم حنان حنون أهمية البرامج الخاصة بالأطفال الذين يعانون من ضغوط نفسية واجتماعية، ما يستلزم بذل الجهود المخلصة في محاولة للتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن هذه الضغوط.

وثمن ممثل التربية والتعليم حسن سلامة، التعاون بين دائرة الصحة النفسية في جمعية الهلال الأحمر والتربية والتعليم، لتنفيذ البرامج والفعاليات التي تصب في مصلحة الطلبة.

وتخلل الحفل فقرة رياضية تفريغية، وفقرات فنية شملت الدبكة الشعبية، والغناء، والمهرجين، والمسرح، لاقت تفاعلاً كبيراً من المشاركين والأهالي.

وسبق المهرجان الذي حضره معلمو ومعلمات المدارس في القرية، ورئيس المجلس القروي زياد السالم، وطلبة المدارس في عدد من البلدات والقرى المحاذية للجدار، مسيرة كشفية انطلقت من مدرسة بنات نزلة عيسى عبر الشارع الرئيس باتجاه مدرسة الذكور.