وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رغم حظر نشاطها في العاصمة المحتلة : حماس تؤكد جاهزيتها لخوض انتخابات دائرة القدس

نشر بتاريخ: 12/01/2006 ( آخر تحديث: 12/01/2006 الساعة: 15:22 )
معا - أكد مشير المصري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن حركته جاهزة لممارسة الدعاية الانتخابية والاقتراع في مدينة القدس بالرغم من الرفض الصهيوني لذلك.

وقال المصري في حديث نشره المركز الفلسطيني للاعلام : " نحن قادرون على ممارسة الدعاية الانتخابية في مدينة القدس بطرق شتي ووسائل مختلفة كالدعاية المتلفزة وعلي صعيد الإذاعات المحلية والجرائد والتحرك الميداني والفردي للمرشحين وأنصار قائمة "التغير والإصلاح" في مدينة القدس بعيداً عن الابتزاز الصهيوني".

وأضاف المصري أن "التهديدات الصهيونية بعدم السماح للفصائل المسلحة بممارسة الدعاية الانتخابية مرفوضة لدي حماس وأي شروط صهيونية مسبقة تنقص من السيادة الفلسطينية علي العملية الانتخابية في القدس هي مرفوضة".

وفيما يتعلق بالتصريحات الأمريكية التي تؤكد على عدم تدخل الولايات المتحدة في الانتخابات الفلسطينية، أوضح المصري أن "الموقف الأمريكي بشأن عدم التدخل في الانتخابات فيه تراجع (أمريكي) ويثبت أن المحاولات الأمريكية لمنع حماس من عدم المشاركة في تلك الانتخابات لم تجد نفعا أمام الإرادة الفلسطينية"، وقال: "نحن نحتكم إلى إرادة وقانون فلسطيني وليس إرادة وقانون أمريكي".