وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسه تامر تقيم ورشه عن تدني التحصيل العلمي في بلده يعبد

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 18:21 )
جنين – معا – نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بتمويل من اليونيسف ورشة عمل عن ظاهرة تدني التحصيل العلمي ضمن فعاليات برنامج مراكز صديقة للطلائع المدعوم من المؤسسه في مركز ثقافي يعبد.

حضر اللقاء حازم بني عوده ممثلا عن التربية والتعليم ومدراء المدارس ومديرات المدارس وممثلا عن النادي ورئيس البلدية وليد ألعبادي ممثلا عن المؤسسة الشريكة بالمشروع وأعضاء البلديه وممثلين عن مجالس الإباء والأمهات ونشطاء مشروع أنديه صديقه للطلائع ومنسق المركز باسم ابوبكر .

وأشار احمد عمارنه الذي ادار اللقاء ان محاور النقاش في الورشة كان عن الترفع التلقائي والمراهقة والعلاقة بين الطالب والمنهاج والأهل و المدرسة بالعملية التربوية .

وتطرق المشاركون في الورشة الى نتائج امتحان TIMSS التي تشير إلى الوضع التعليمي الصعب في فلسطين حيث تعتبر فلسطين من الدول التي بحاجه إلى تكاثف الجهود للرقي بالعملية التعليمية للوصول إلى مستوى الدول المتقدمة ربطا مع نتائج اختبار TIMSS .

واكد المشاركون على ضرورة العمل على تطوير المعلم وتأهيله والتواصل مابين الأهالي والمدارس والعمل جديا على سياسة الرفيع التلقائي والتواصل مع مراكز صديقه للطلائع .

كما اكدوا على ضرورة استخدام الوسائل التكنولوجية ألحديثه بالتعليم وتوجبيها بشكل ايجابي وعمل على دراسة علميه تتناول موضوع تدني التحصيل والأسباب الحقيقية التي تقف وراء ذلك .

وفي نهاية الورشة تم تشكيل لجنه محليه من البلدة لمتابعه المشروع والقضايا التعليمية والمجتمعية وتعزيز دوره بالمجتمع المحلي وتسهيل دور المنشطين من خلال المشروع وتكاثف الجهود للحد من ظاهره تدني التحصيل .