وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليبرمان يؤيد السلام دون القبول بدولة فلسطينية

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 18:48 )
بيت لحم- معا- قال وزير الخارجية افيغدور ليبرمان ان حكومة اسرائيل الجديدة ستتوصل الى السلام مع العالم العربي والفلسطينيين ولكنه لم يؤيد فكرة اقامة دولة فلسطينية كما تطالب به الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايطالي فرانكو فراتيني اليوم انه واثق من أن الحكومة الإسرائيلية الحالية قد تصل الى سلام مع الفلسطينيين ، ولكن ليس الى حد تأييد حل الدولتين ".

وقال ليبرمان انه واثق من ان الحكومة التي يقودها نتانياهو ستصل إلى "آمن وسلام نهائي مع الفلسطينيين والدول العربية من حولنا".

وعرج على الملف الايراني معتبرا طهران بانها المشكلة الرئيسية في الشرق الاوسط التي تسعى للحصول على اسلحة نووية وتشكل مصدرا لزعزعة الاستقرار في المنطقة والعالم اجمع.

ودعا الوزير الايطالي بدوره الى تعزيز العلاقات بين اسرائيل والاتحاد الاوروبي قائلا انه يجب عدم وقف هذه المسيرة لانها تسمح للدول الاوروبية بلعب دور هام في عملية السلام في الشرق الاوسط .

وكانت مفوضة العلاقات الخارجية للاتحاد الاوروبي بنيتا فيريرو فالدنر قد لمحت الشهر الماضي الى احتمال تعليق مسيرة رفع مستوى العلاقات بين اسرائيل والاتحاد الاوروبي طالما لم تلتزم الحكومة الاسرائيلية الجديدة بمواصلة المفاوضات السلمية مع الفلسطينيين .