وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركة فاعلة لغرفة تجارة الخليل بمؤتمر غرف التجارة العربية في القاهرة

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 20:40 )
الخليل-معا- عاد موفد غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محيي الدين سيد أحمد الى أرض الوطن بعد مشاركة فاعلة في مؤتمر غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية في دورته الأربعين، والذي كان قد عقد تحت شعار "تحديات تمويل التنمية في ضوء الأزمة المالية العالمية" ، وقد عقد هذا المؤتمر يومي 29 و30 ابريل الماضي في العاصمة المصرية القاهرة. وقد بحث المؤتمر الذي حضره رؤساء الاتحادات ورؤساء الغرف التجارية العربية بالاضافة الى العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية في الوطن العربي وممثلين عن المؤؤسات الأجنبية العاملة في الوطن العربي.

وقد كان على جدول أعمال المؤتمر العديد من القضايا المهمة كان من أبرزها: التحرير التجاري ومستقبل الصناعة العربية في ضوء نتائج القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، ودور القطاع الخاص أمام تحديات تمويل التنمية في ظل الأزمة المالية العالمية، وسيبحث المؤتمر أيضا احتياجات تعزيز الامكانات الابداعية للمؤسسات الصغير والمتوسطة، بالاضافة الى موضوع تسريع اقامة السوق العربية المشتركة كخطوة أساسية لفتح الأسواق العربية على بعضها البعض وزيادة وتنويع مصادر التمويل المتاحة لمشاريع القطاع الخاص والمشروعات العربية المشتركة. وكان رئيس المؤتمر قد أفرد جلسة خاصة لبحث موضوع اعادة اعمار القطاع.

وعلى هامش المؤتمر قام محيي الدين سيد أحمد بلقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى ورئيس اتحاد الغرف التجارية العربية عدنان القصار ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية محمد المصري ووزير التجارة المصري محمد رشيد حيث شرح لهم عن الوضع الاقتصادي الفلسطيني بشكل عام ووضع محافظة الخليل بشكل خاص. وقد قام سيد أحمد بتقديم هدايا تذكارية للمسؤولين من خزف الخليل تحمل صورة المسجد الابراهيمي الشريف.