وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الأوروبي يستضيف معرض يوم أوروبا لأول مرة في رام الله السبت الم

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 20:51 )
رام الله-معاأعلن الإتحاد الأوروبي، اليوم، أنه سيستضيف معرض يوم أوروبا لأول مرة في رام الله يوم السبت المقبل، من خلال إقامة زوايا تعرض نشاطات الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وغزة مع نشاطات ترفيهية.

وأوضح الإتحاد الأوروبي في بيان وصلت لوكالة معا- إن يوم الاتحاد الأوروبي يأتي احتفالا بذكرى تأسيس الاتحاد عندما قرر القادة الأوروبيون وضع الخلافات جانبا والعمل سويا لمصلحة الشعوب في أوروبا.

وأشار البيان إلى أن يوم الاتحاد الأوروبي يعتبر مناسبة للاحتفال بالأمل والإنجازات المشتركة وللتطلع قدما نحو مستقبل أفضل، مضيفا أن يوم السبت المقبل سيكون فرصة أخرى للاحتفال بالشراكة الطويلة بين الشعوب الأوروبية والشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يعمل بشكل وثيق مع كافة المستويات في المجتمع الفلسطيني، ويتشارك مع الشعب الفلسطيني بهدف مشترك وهو إقامة دولة فلسطينية ديمقراطية ومستقلة وقابلة للحياة تعيش بسلام مع كافة الدول المجاورة.

وبين البيان أن المعرض سيتخلله عرض لبعض الطرق التي تظهر قدرة الدعم على إحداث تغيير حقيقي على صعيد الحياة اليومية للناس، إضافة إلى عشر زوايا تعرض مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، ومن ضمنها مشاريع تعرض منتجات للبيع مثل الجبنة وزيت الزيتون والتطريز.

وأشار البيان إلى أن المعرض سيتضمن نشاطات ترفيهية لكافة أفراد الأسرة، منها ورشة لتركيب الفسيفساء، وأفلام، وورش عمل للرقص، وورش عمل للموسيقى، وأخرى للرسم وسرد القصص