وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تواصل حملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية بمحافظات الوطن

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 10:44 )
رام الله- معا- أعلنت المبادرة الوطنية الفلسطينية أن حملتها الشعبية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية ماضية في انشطتها، وهي تتواصل وتمتد الى كل محافظات الوطن باشكال مختلفة.

واوضحت المبادرة أن الدعوة للمقاطعة تتم مع الجمهور الفلسطيني مباشرة في الاسواق والبيوت والمقاهي والمطاعم والساحات والطرقات العامة والمؤسسات والمدارس والجامعات، مؤكدة أنها تسعى الان إلى جعل موضوع مقاطعة البضائع موضوعا في مركز اهتمام أوسع قطاع من الشعب الفلسطيني.

وأشارت المبادرة إلى أن هذه الحملة تندرج في اطار الاستراتيجية الوطنية التي تبنتها المبادرة الوطنية من أجل مقاطعة البضائع الاسرائيلية محليا ودوليا، موضحة أن الهدف منها هو إحداث تغيير في الثقافة والسلوك المجتمعي للفرد و الاسرة الفلسطينية من أجل رفض استهلاك البضائع الإسرائيلية وتعزيز الدافعية لدى المستهلك الفلسطيني نحو شراء المنتجات الوطنية ودعمها.

كما اشارت المبادرة الى ان نسبة استهلاك المجتمع الفلسطيني من المنتوجات والسلع الاسرائيلية تبلغ 35% مقابل 15% من المنتوجات الوطنية و50% من المنتوجات والسلع المستوردة من الخارج.

واضافت انه في حالة زيادة نسبة الاستهلاك من المنتوجات الوطنية خمسة بالمئة أي رفع النسبة من 15-20% فإن من شأن ذلك توفر مئة الف فرصة عمل جديدة للعاطلين عن العمل.

وقالت المبادرة:" لايجوز ان ندعم الاقتصاد الاسرائيلي عبر شراء المنتجات الاسرائيلية بينما تقوم سلطات الاحتلال بفرض الحصار علينا وضرب اقتصادنا حتى يبقى تابعا للاقتصاد الاسرائيلي وتنهب ارضنا ومصدر رزقنا وتقتل ابناء شعبنا صباح مساء"، مشيرة إلى أن الحملة لا تقتصر على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية فقط، بل ستشمل فرض مقاطعة دبلوماسية وأكاديمية وثقافية من قبل دول العالم.