وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نزار بصلات ينفي حصول فلسطين والعراق على مليون دولار

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 17:47 )
رام الله – معا - اوضح السيد نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني ان الخبر المنشور في جريدة الايام يوم امس الاثنين لم يكن واضحا، مشيرا الى ان المبلغ المقصود والبالغ مليون دولار هو لصالح الاولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تضم اثنين وعشرين دولة، وليس لفلسطين والعراق فحسب طبقا لما هو منشور.

وسيتم توزيع المبلغ على كافة البرامج في المنطقة، طبقا لانشطتها ومشاريعها بالاضافة الى تغطية نفقات البرنامج الاقليمي وستمنح فلسطين والعراق اولوية في الدعم ولكن لن يتم دعمهما بكل المبلغ.

في سياق ليس ببعيد اشاد بصلات بالدور المهم والريادي الذي يرسخه المهندس ايمن عبدالوهاب، الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص الدولي، في توفير الدعم لكافة برامج المنطقة، وعلى وجه الخصوص للاولمبياد الخاص الفلسطيني.

يشار الى ان الاولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط يقدم منحا مالية للبرامج الاقليمي، بشكل دوري، من اجل تغطية نشاطاتها، وسيصار الى زيادة منحة فلسطين على ضوء التبرع السخي الذي بادر اليه العاهل السعودي الملك عبدالله بن العزيز، نظرا للنتائج الايجابية التي حققتها فلسطين في المشاركات الخارجية وكان اخرها المشاركة الناجحة في الألعاب الاقليمية الخاصة، التي استضافتها امارة ابو ظبي خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.