وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنظم مسابقة لإنتاج قرص محوسب عن القدس

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 14:31 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم الثلاثاء مسابقة إعداد قرص محوسب عن القدس وذلك ضمن نشاطات وفعاليات مديرية التربية والتعليم في قلقيلية احتفاءً باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 ، حيث شارك عشرات الطلبة في إعداد أقراص محوسبة عن القدس وتاريخها وحضارتها .

ونظم قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية عرضا للبرامج المحوسبة التي أعدها طلبة المدارس، حيث تم تشكيل لجنة تحكيم لاختيار أفضل الأعمال المحوسبة.

وقد أبدى يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية إعجابه بمستوى الأعمال التي شارك فيها الطلبة مؤكدا على أن هذه المسابقة تكتسب أهمية مزدوجة الأولى بحكم أن المسابقة تعزز من مكانة القدس في أذهان وقلوب الطلبة، والثانية أن المسابقة تكشف عن إبداعات الطلبة وتنمي مهاراتهم في استخدام الحاسوب والبرامج المحوسبة.

وأضاف عودة بان هذه المسابقة تأتي من خلال سلسلة الفعاليات والنشاطات المتنوعة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم في هذا العام احتفاء باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 .

أما مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية فقال:" ان هذه المسابقة تضمنت إعداد مادة محوسبة عن القدس تتضمن معلومات وشروحات عن المدينة المقدسة ومعالمها وأماكنها المقدسة إضافة إلى إدخال المؤثرات الصوتية والمرئية في الأعمال المحوسبة.

وقد كانت نتائج المسابقة على النحو التالي: فاز بالمركز الأول مدرسة كفر زيباد الثانوية المخلطة، في حين فاز بالمركز الثاني مدرسة بنات الخنساء الثانوية، وفاز بالمركز الثالث مدرسة ذكور حبلة الأساسية.

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية وبالتعاون مع قسم التقنيات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية وتم تشكيل لجنة تحكيم مكون من كل من معاذ نزال وحنان عياد من قسم النشاطات التربوية وزهير خليف موظف قسم التقنيات التربوية .