وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بواطنة يبحث أوجه التعاون مع بلدية يطا وامكانية فتح مديرية أوقاف

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 14:48 )
القدس- معا- بحث وزير الاوقاف والشؤون الدينية جمال بواطنة أوجه التعاون المشترك مع بلدية يطا وإمكانية فتح مديرية أوقاف في البلدية.

وجاء ذلك أثناء لقاء بواطنة في مكتبه بالعيزرية وفدا من أهالي بلدة يطا ضم كلا من الأستاذ النائب أبو علي يطا وأعضاء المجلس البلدي في يطا تيسير النواجعه وجميل حوشيه.

واشاد النائب أبو علي يطا بدور وزير الأوقاف والجهود التي يبذلها خلال تسلمه مسؤولية وزارة الأوقاف والنقلة النوعية التي حدثت في عمل وزارة الأوقاف والتي تجلت بتصحيح الخطاب الديني نحو بناء مجتمع قوي وسليم وكذلك النهضة التي حصلت في المشاريع الوقفية والحج والعمرة ولجان الزكاة والتعليم الشرعي ومؤسسة إحياء التراث.

وقدم أعضاء الوفد شرحا عن واقع بلدة يطا والمؤسسات العاملة فيها، وتقدموا بطلب إلى الوزير بالعمل على فتح مديرية للأوقاف في البلدة أسوة بالعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية التي قامت بفتح مديرات، وذلك للتسهيل على الأهالي في يطا والبلدات والقرى المجاورة المحيطة خاصة أنا يطا والقرى التي حولها بها ما يزيد عن 95 مسجدا وعدد سكانها يزيد عن تسعين ألفا .

بدوره شكر الشيخ بواطنة الوفد على هذه الزيارة مرحبا بهم في وزارة الأوقاف مقدما شرحا عن ما تقوم به الوزارة خدمة لابناء الشعب الفلسطيني في مختلف مواقعهم الجغرافية تحقيقا لرسالة وزارة الأوقاف التي تبذل جهدا في متابعة قضايا أبناء الشعب الفلسطيني.

ووعد بواطنة الوفد بزيارة البلدة والاطلاع على أوضاعها وبحث إمكانية فتح مديرية أوقاف في القريب العاجل، مؤكدا أن الوزارة جاهزة للتعاون مع بلدية يطا ومؤسسات المجتمع المدني.