وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القافلة" تقيم عروضا مسرحية في إسعاد الطفولة في الخليل

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 15:15 )
الخليل- معا- ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية أقام مسرح القافلة من القدس، اليوم الثلاثاء في مركز تسعاد الطفولة بالخليل، العديد من العروض المسرحية لمسرحية الحلم والعلم عن قصة " الحمامة والثعلب ومالك الحزين" من كتاب كليلة ودمنة.

والمسرحية عبارة عن تحريك الدمى قامت بها هالة المظفر وعماد متولي، حيث افتتحت العروض بعرضين لمرتادي مجمع إسعاد الطفولة من الأهالي و الأطفال وتابعها حوالي 250 مشاهد واستكملت بأربعة عروض لمدارس تيسير مسودة والصديق الأزهار وجمعية الشبان واليوم الثالث لمدارس الخوارزمي، الفاروق، شهداء الأقصى.

وتفاعل الأطفال مع هذه المسرحية والتي اقيم في نهايتها العديد من النقاشات بين الممثلين والأطفال حيث قدم محمود ابو صبيح شكره لمسرح القافلة لإقامته هذه العروض وخاصة لمتابعتها من قبل أكثر من 1000 طفل وكذلك شكره إلى مديرية التربية والتعليم لحرصهم على متابعة المدارس لهذه الأنشطة والعروض لما فيها من فائدة للأطفال.

وأفاد ابو صبيح أن المركز يقوم حاليا بالتحضير لإقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن احتفالات القدس عاصمة الثقافة العربية بالإضافة إلى العديد من الدورات والبرامج لفئة الأطفال والطلائع.