وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التجمع الإعلامي" يطالب برفع دعاوي قضائية لمن يمس بالصحفيين

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 16:22 )
غزة- معا- طالب التجمع الإعلامي الفلسطيني المؤسسات الحقوقية برفع دعاوى قضائية لمن يمس الصحفيين الفلسطينيين باي شكل من الاشكال.

وقال التجمع في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن استمرار اعتقال الزميل الصحفي مصطفى صبري من قلقيلية من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية منذ يوم الثلاثاء الموافق 21-4-2009 م، يحتاج لوقفة من جميع الغيورين والمخلصين من أجل الإفراج عنه خاصةً وأنه يعاني من أمراض مزمنة وسبق أن اعتقل عدة مرات دون أن توجه له أي تهمة".

واضاف "إن الملاحقة المستمرة للصحفيين تستوجب من المؤسسات الحقوقية سواء كانت فلسطينية أو عربية أو حتى دولية أن تتحرك بشكل عاجل لمقاضاة أي جهة تلاحق الصحفيين وتعتقلهم دون توجيه أي تهم لهم، كما أن على المؤسسات الدولية مسؤولية كبيرة في توفير الحماية باعتبارها جهات دولية تمارس ضغوطاً على كافة الأطراف التي تنتهك حرية الصحافة والصحفيين" .

ودعا التجمع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومؤسسة "مراسلون بلا حدود" ومركز الدوحة لحرية الإعلام والنقابات الدولية والعربية أن تتحرك بشكلٍ عاجل للإفراج عن مصطفى صبري، كما أهاب بنعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أن يتحرك من أجل الإفراج عن الصحفي مصطفى صبري وباقي الزملاء المعتقلين.