وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكفوفون من منطقة جنين التعليمية يناشدون رئيس الوزراء حل مشكلة كتبهم

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 18:12 )
جنين – خاص معا - يعاني الطلبة المكفوفون في جامعة القدس المفتوحة في جنين من مسالة توفر مناهج تعليمية لجامعة القدس المفتوحة بلغة بريل الأمر الذي يتطلب منهم جهدا شاقا في التعليم من خلال مساعدة أشخاص اخرين لهم. وطالب هؤلاء الطلبة وعددهم ستة ان يتم معاملتهم أسوة بالطلبة المكفوفين في الجامعات الاخرى.

وقال الطالب المكفوف في جامعه القدس المفتوحة في جنين عبادة خمايسة في حديث مع مراسل "معا" في جنين ان جامعة النجاح الوطنية توفر الكتب مطبوعة بطريقة بريل للطلبة المكفوفين فيها متسائلا : لماذا تقبلنا جامعة القدس المفتوحة طلبة فيها طالما انها لا توفر لنا مناهج بلغة بريل.

وقال إن تكلفة كل كتاب جامعي 300 صفحة لكي يطبع بلغة بريل هي 100 شيقل تقريبا وهذا يشكل عبئا ماليا علينا في كل فصل دراسي يزيد عن الاشخاص غير المكفوفين".

وأضاف "نحن نقوم بمراجعة إدارة الجامعة حول هذا الموضوع ويقولون لنا ان هناك عطاء ومناقصة منذ اكثر من عام لطباعة هذه الكتب بلغة بريل ولكن لم نر شيئا حتى الان".

وناشد خمايسة باسم الطلبة المكفوفين عبر وكالة معا، رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بالضغط من اجل الإسراع في إيجاد حل دائم لقضيتهم ودعمهم لان دعم التعليم لمختلف الفئات حق لكل مواطن.