وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض: ترشيح أبو العيش لجائزة نوبل انتصار لفلسطين وضحاياها

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 21:08 )
رام الله-معا-اعتبر رئيس الوزراء د.سلام فياض أن ترشيح د.عز الدين أبو العيش، لنيل جائزة نوبل يمثل انتصاراً للشعب الفلسطيني وعدالة قضيته، وأضاف "إنه انتصار لفلسطين وضحايها، ومستقبل أطفالها".

وأكد فياض أن روح الكبرياء الانسانية والانتماء الوطني، وقدرة د.أبو العيش على التسامي على آلامه ومعاناته، يعكس إرادة القوة لديه، وتطلعه لمستقبل أفضل لشعبنا وأطفاله بعيداً عن الاحتلال والعنف والقتل والكراهية والحقد.

وأشاد رئيس الوزراء بترشيح د. أبو العيش لنيل جائزة نوبل من قبل وزير الخارجية البلجيكي، وأكد أن السلطة الوطنية ومؤسساتها، بل وعموم الشعب الفلسطيني يقف داعماً لهذا الترشيح، مضيفا "سنقوم بكل ما هو مطلوب من أجل حشد مزيد من الدعم لهذا الترشيح، وستضع السلطة الوطنية كافة إمكانياتها لمساندته في رسالته النبيلة، لإيماننا العميق بحقه في الفوز الذي يعتبر بالنسبة لنا، ولأبو العيش ولعموم أبناء شعبنا، تعبيراً عن الانتصار لضحايا وشهداء وأطفال فلسطين، والحاجة الملحة لوضع حد لمعاناة شعبنا".

وكان رئيس الوزراء قد استقبل د.عز الدين أبو العيش في مقر مجلس الوزراء ظهر اليوم، ونقل له دعم الرئيس أبو مازن، وكل أبناء الشعب الفلسطيني، على قدرته الانسانية الفائقة في التغلب على معاناته ومعاناة أسرته، بعد أن فقد ثلاثة من بناته وابنة شقيقه في مخيم جباليا أثناء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في يناير الماضي.

من جانبه شكر د.عز الدين أبو العيش رئيس الوزراء على الدعم المعنوي الذي تبديه السلطة الوطنية، ووقوفها إلى جانبه من أجل التغلب على معاناته، وتحقيق الفوز بجائزة نوبل، واعتبر أن هذا الفوز سيكون بمثابة رسالة لتأكيد الحق والعدالة، وانتصاراً لفلسطين وشهدائها، وليس فقط له ولقدرته على التغلب على معاناته.

وأكد د. أبو العيش أنه يعمل على تأسيس مؤسسة تخليداً لذكرى بناته تخصص عملها لدعم الفتيات والشابات في مجال التعليم والصحة، لتمكين بنات فلسطين من تحقيق الأحلام التي حرمت منها بناته.