وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني بمحافظة خان يونس تسلم أهالي الشهداء مكرمة الرئيس

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 19:33 )
رفح -معا- سلمت هيئة العمل الوطني في محافظة خان يونس اليوم، مكرمة الرئيس محمود عباس، والبالغ قيمتها 2500$ أمريكي، وذلك بحضور ممثلي القوى السياسية والفعاليات الشعبية في هيئة العمل الوطني بالمحافظة، حيث سلمت المكرمة لـ 62 أسرة شهيد كجزء أول من مجموع 107 شهداء سقطوا خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة.

هذا وأشار ممدوح الجبور منسق هيئة العمل الوطني في المحافظة في كلمته لأسر الشهداء الذين حضروا حفل التسليم، بأن هذه المكرمة تأتي كتعبيراً من الرئاسة والسلطة ومنظمة التحرير وكافة الجهات المسؤولة والرسمية عن ما يحظى به الشهداء من تقدير كبير لدى شعبنا وقيادته.

وأضاف بأن استمرار الحصار والاغلاقات وتواصل العدوان الاسرائيلي على شعبنا لن يثنيه عن تقديم كل التضحيات مهما غلى ثمنها للذود عن حقوقنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدي وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها وفقاً للقرار 194. وأوضح بأن ما يتم تسليمه اليوم من مكرمة الرئيس هو الجزء الأول من مجموع الشهداء وسيجري تسليم الجزء الثاني لاحقاً حين تتوفر كشوفاتهم لدى الهيئة.

من جانبه قال عطا أبو رزق منسق اللجنة الإعلامية في هيئة العمل الوطني بالمحافظة :"أن الشهداء هم الأكرم منا جميعاً، ويستحقون منا كل الوفاء والتقدير والتكريم لما قدموه من تضحية بأرواحهم خدمة لقضيتهم المقدسة ولشعبهم العظيم، وكانت دمائهم هي النبراس الهادي، وشعلة كفاح دائم تنير درب المناضلين باتجاه المضي قدماً على طريق الحرية والاستقلال، وتمنحهم الأمل في تحقيق النصر على الأعداء وفي إنجاز مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعليه فقد جاءت مكرمة الرئيس لجميع الشهداء دون تمييز".

كما طالب أبورزق في حديثه بانجاح الحوار الوطني في القاهرة وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني التي شوهت نضالات شعبنا وتضحياته الجسيمة على مدار سنوات كفاحه الطويلة، وأكد على أهمية الوحدة الوطنية والحفاظ على منظمة التحرير اللسطينية باعتبارهما الضمانة الحقيقية في وصول شعبنا لحقوقة المشروعة.