وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز فلسطين للصدمة النفسية ينظم دورة تدريبية في "الصدمات النفسية"

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 07:34 )
غزة -معا- نظمت جمعية مركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسية بداية الاسبوع الاسبوع، دورة تدريبية عبر الفيديو كونفرنس بدائرة التنمية البشرية بوزارة الصحة، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة الفلسطينية .

وتمحورت الدورة التي استمرت لمدة ست ساعات من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة مساءً حول (الصدمات النفسية) أعراضها وأسبابها وآليات التدخل وطرق العلاج المناسبة للحد من آثارها. خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وألقى هذا الدورة الطبيب النفسي الأمريكي البروفيسور إرشاد حسين، المتخصص في علاج الصدمات النفسية، والدكتور طلال الدبيب اخصائى العلاج النفسي.

وشارك في هذه الدورة العديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية عدد من الأخصائيين بوكالة الغوث الدولية ووزارة الصحة الفلسطينية من خلال الأطباء النفسيين، وعدد من المسعفين. وقد ثمن الدكتور رأفت الشنطي مدير البعثات ومسؤول ملف التعليم عن بعد في وزارة الصحة الدور الذي قامت به جمعية مركز فلسطين للصدمة وتنظيمها لهذه الدورة .

كما وجه المركز شكر الى وزارة الصحة الفلسطينية التي ساهمت في تنظيم هذه الدورة، وكذلك إلى مؤسسة العون الإسلامي في بريطانيا باعتبارها المؤسسة الداعمة والممولة لمشاريع الجمعية.

كما وجهت الجمعية رسالة شكر الى المشاركين في الوفد الذي كان متوقعا دخوله لغزة والذي يضم العديد من الأطباء النفسيين وخبراء وممثلين عن مؤسسة العون الإسلامي.

وتخللت الدورة العديد من الأنشطة عبر الحوار المفتوح مع المشاركين توجت بتسليم المشاركين شهادات الدورة أعدتها وزارة الصحة الفلسطينية.