وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بريطانيا تقرر منع 16 شخصية من دخول اراضيها بينهم نائب من حماس والقنطار

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 13:25 )
غزة- معا- أصدرت وزارة الداخلية البريطانية وللمرة الاولى قائمة بمنع 16 شخصيةً من دخول أراضيها؛ من بينهم عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس الدكتور يونس الأسطل وعميد الأسرى اللبنانيين المحرر سمير القنطار، بسبب ما قالت السلطات البريطانية إنها "دعواتهم للتطرف والحقد والكراهية".

فمن بين 22 اسما كانت قد حظر على أصحابها دخول البلاد في الأشهر الخمسة الأولى التي سبقت شهر مارس/ آذار الماضي، كشفت وزارة الداخلية البريطانية أسماء 16 شخصا.

وتضم قائمة الأسماء الذين مُنعوا من دخول بريطانيا خلال الفترة الممتدة بين شهري أكتوبر/ تشرين الأول ومارس/ آذار الماضيين كلا من الدكتور يونس الأسطل، عضو القيادة السياسية لحركة حماس والنائب عن كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني وعميد الاسرى اللبنانيين سمير القنطار ورجل الدين المصري صفوت حجازي والمستوطن الإسرائيلي مايك جوزوفسكي. وتشمل القائمة أيضا أسماء إسلاميين وعنصريين من الجماعات التي تنادي بتفوق العرق الأبيض ومقدم برنامج جماهيري أمريكي.

وبررت الداخلية البريطانية إدراج الدكتور الأسطل ضمن القائمة المذكورة؛ وذلك لوصفه المتكرر اليهود "بأبناء القردة والخنازير".

من جانبه اعتبر الدكتور الاسطل في بيان وصل "معا" ان قرار وزارة الداخلية البريطانية منعه من دخول اراضيها بمثابة وسام شرف يستحق التقدير، شاكرا الحكومة البريطانية على هذا الشرف الذي منتحته اياه حين وضعت اسمه على قائمة الممنوعين من دخول اراضيها، على حد قوله.

وقال النائب الاسطل:" انه شخصيا ليس متباكيا على دخول بريطانيا ولا غيرها من الدول التي تدعي انها راعية للديمقراطية وحقوق الانسان وهي لا تعدو مجرد شعارات".