وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأوقاف المقال يحذر من مخططات استيطانية جديدة في القدس

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- حذر د.طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة من مخطط اسرائيلي استيطاني جديد يهدف إلى بناء 13 ألف وحدة استيطانية جديدة في الجزء الشرقي من مدينة القدس، لاسيما في حي الطور وبيت حنينا وشعفاط وتل عدسة وجبل المكبر، ضمن مشروع اسرائيلي أُطلق عليه "المشروع الهيكلي الجديد".

واستنكر د. أبو شعر أوامر الهدم الجديدة التي سلمتها سلطات الاحتلال، لعدد من المواطنين من منازل المواطنين الفلسطينيين في أحياء متفرقة بمدينة القدس المحتلة، وعمليات المداهمة لعدة أحياء مقدسية بهدف إجراء مسح على ورش البناء وتصوير المنازل المهددة بالهدم خاصة في أحياء الأشقرية وبيت حنينا وشعفاط والشيخ جراح.

واعتبر ابو شعر عمليات البناء الاستيطانية وهدم منازل المقدسيين والاعتداءات المتتالية على المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة، بمثابة تصعيد اسرائيلي خطير وغير مسبوق ومخطط له على أعلى المستويات. وبحاجة إلى هبهة عربية وإسلامية لنصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وأكد د. أبو شعر على أن استمرار الصمت العربي تجاه الجرائم ضد المسجد الأقصى ومدينة القدس هو صمت غير مبرر وغير منطقي، وأن الأمتين العربية والإسلامية مطالبة بأن تنهض بكل طاقاتها لحماية كل فلسطين وخاصة المسجد الأقصى المبارك.