وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخبنا الوطني يخسر امام مولينبيك البلجيكي

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 16:07 )
اريحا - معا - متابعة احمد البرهم – اضاف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة رئيسه اللواء جبريل الرجوب انجاز اخر للكرة الفلسطينية من خلال اول ظهور لمنتخبنا في قارة اوروبا نجح فرسان الوطني بتقديم مستوى كروي مشرف عندما لعب مساء امس امام الفريق البلجيكي مولينبيك بروكسل في العاصمة بروكسل في لقاء دولي ودي بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس الاونروا .

وكان اللقاء قد انطلق عند الساعة الثامنة وخمس واربعون دقيقة بتوقيت فلسطين واتيحت الفرصة لعشاق منتخبنا لمتابعة احداث هذا اللقاء على الهواء مباشرة على شاشة فضائية فلسطين نقلا عن شاشة راديو وتلفزيون العرب art .

وجاءت احداث اللقاء سريعة منذ البداية وكان بامكان فهد العتال ان يفتتح التسجيل لمنتخبنا منذ الدقيقة الثانية الا ان يقظة دفاع الفريق البلجيكي حالت دون ذلك . تقدم الفريق المضيف بهدف مهاجمه التشيكي ريتشارد كوليك

في الدقيقة (30) بعد ان استغل هفوة دفاعية لمنتخبنا ووضع الكرة برأسه على يمين محمد شبير .

وبعد سيطرة ميدانية لفريق مولينيك وخاصة في الناحية الهجومية كاد نفس اللاعب ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة (38) لولا تدخل اسماعيل العمور فابعد الكرة بتوقيت جيد .

تحرك جيد لفادي لافي في الدقيقة (39) في خط المقدمة وتابع تمريرة قاتلة في عمق الدفاع البلجيكي انفرد لافي على اثرها الا ان تألق الحارس حال دون تسجيل هدف التعادل .

كان الضعف ظاهرا بوضوح عند الظهير الأيسر لمنتخبنا وكاد ان يكلفنا ذلك عدة اهداف لولا التغطية الجيدة لمحمد عبد الجواد وعبد اللطيف البهداري وتألق شيبر وانقذ مرمانا من هدف محقق بعد انفراد كوليك فانقض على الكرة والتقطها ببراعة ,انتهت احداث الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف بهدف دون رد .

لوحظ على منتخبنا في الشوط الأول البطىء في بناء الهجمات وعدم الانسجام بين عتال ولافي لوجود مسافة كبيرة بينهما ومعالي كوارع لم يكن بمستواه في وسط الميدان وظهر العمور والبهداري وعبد الجواد وشبير بمستوى جيد فكانوا الأفضل في هذا الشوط .

الشوط الثاني جاء مغايرا تماما وخاصة بعد ان اجرى المدير الفني لمنتخبنا عزت حمزة عدة تبديلات بعد ان تلقت شباك شبير الهدف الثاني مع بداية هذا الشوط (في الدقيقة 47) عن طريق اللاعب كوبين ، فاشترك كشكش ونجح ومن اول لمسه للكرة (في الدقيقة 49) من تقليص الفارق بعد ان تابع تسديدة ابو سيدو القوية من مسافة بعيدة على المرمى .

كاد البهداري ان يعدل لمنتخبنا بعد ان سدد كرة رأسية قوية جانبت القائم الأيمن . اشترك الحارس عبدالله الصيداوي بدلا من محمد شبير وتلقت شباكه هدف يسأل عنه الصيداوي ، عن طريق كوليك في الدقيقة (63) ، وعاد كشكش وقلص الفارق من جديد (67) بعد ان استثمر التمريرة العرضية النموذجية لعمار ابو سليسل داخل الصندوق فسدد كشكش بكل ثقة داخل الشباك . الحكم الأفريقي اهل الهدف الرابع للفريق المضيف عندما تلقى كوليك التشيكي الكرة وهو في وضعية تسلل واضحة تماما ووضع الكرةعلى يمين الصيداوي .

لاعبو منتخبنا بذلوا كل جهد لتقليص الفارق مرة اخرى وكانت محاولاتهم الهجومية خطيرة ومثمرة وخاصة بعد اشراك النجم المتألق احمد علان الذي نجح في ذلك واضاف الهدف الثالث وبذكاء وكان اجمل اهداف المباراة وعلى الطريقة الاوروبية فأرسل كرة لولبية من فوق الحارس الذي كان متقدما عن مرماه لتستقر الكرة داخل الشباك (87) وفي الدقيقة (89) حرم الحكم علان من فرصة تعديل النتيجة عندما استقبل كرة على حافة الصندوق ولم يكن في وضعية تسلل الا ان صافرة الحكم اطلقت ولم يكن قرارمساعده دقيقا وخاصة بعد ان وضحت الاعادة ذلك ، وفي الدقيقة (93) احتسب الحكم ضربة مباشرة على مشارف صندوق مولينيك وفي مكان مناسب نفذها كشكش قوية مقوسة من فوق الحارس الا ان العارضة تكفلت بابعادها وحرمت فريقنا من هدف التعادل ومعها اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الفريق الضيف بأربعة اهداف مقابل ثلاثة لمننخبنا الوطني .