وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يتراس اجتماعا بين الشرطة وممثلي الفعاليات والمؤسسات

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 11:05 )
نابلس- معا- تراس محافظ نابلس في مكتبه اليوم الخميس، اللقاء التداولي بين قيادة شرطة محافظة نابلس وكل من مسوؤلي الفصائل والمؤسسات والاتحادات العمالية والنقابية والمهنية في المحافظة .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالمشاركين في هذا الاجتماع موضحا ان الهدف منه التباحث في شان المحافظة والتواصل ما بين ممثلي الاتحادات والفصائل والمؤسسات الوطنية والمجتمعية والسماع منهم لاية ملاحظات بشكل هادئ وموضوعي على اداء الشرطة بكل اقسامها التي ومنذ انطلاق الخطة الامنية في المحافظة قبل عام ونصف تقريبا تضطلع بمهام كبيرة وخطيرة تتمثل في تاكيد بسط سيادة القانون في المدينة وملاحقة المتجاوزين له مهما كانت صفتهم الوظيفية او الاعتبارية، مشيرا الى ان قادة الشرطة لديهم الاستعداد للسماع لملاحظات المشاركين بكل رحابة صدر ولا سيما ان "الاموات فقط وحدهم لا يخطئون" ومصارحة الشرطة بهذه الاخطاء بالتاكيد سيطور من الاداء وسيعزز من مسيرة الامن والامان في المحافظة.

وقد تحدث في الاجتماع كل من شاهر سعد امين عام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ودلال سلامة مسؤولة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في محافظة نابلس ومصطفى حنني مسؤول حزب فدا بنابلس وعمر هاشم نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس ووفا الخياط مدير مجمع النقابات المهنية بنابلس وماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وسعيد هندية عضو مجلس بلدي نابلس وضرغام الساحلي مسؤول لجنة الخدمات في مخيم عين بيت الماء، ود. فايز الزاغة مسؤول نقابة التحاليل المخبرية .

وقد ركزت المداخلات على ان المحافظة شهدت نقلة نوعية منذ الخطة الامنية ولا يمكن مقارنة الوضع الحالي بما كانت عليها لمحافظة قبل عام ونصف وهذا بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها الاجهزة الامنية بكل مسمياتها وبفضل المتابعة الحثيثة من المحافظ ومن المستوى السياسي ممثلا بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض .

واكدو ان الشرطة واجهة السلطة واداؤها ايجابا او سلبا سينعكس على السلطة وسمعتها وما حصل بعد الخطة الامنية ان سمعة الشرطة بكل اقسامها اضحت طيبة في اوساط المواطنين الذين تلمسو نتائج عملها.

كما وتطرق المتحدثون الى مسالة دخول المتسوقين من اهلنا في مناطق 48 الى نابلس واهمية توفير كل اسباب الراحة لهم اثناء تسوقهم الذي احدث انتعاشا في اسواق المدينة التي عانت من ركود طويل لسنوات عديدة مطالبين الغرفة التجارية والشرطة الرقابة على الاسعار خصوصا ان هناك ملاحظات حول قيام بعض التجار برفع الاسعار للمتسوقين من مناطق ال48 .

ايضا تطرقت المداخلات الى مخالفات السير وتحويلها الى المحاكم وهو ما يثير الجدل في اوساط المواطنين نظرا للوقت الذي تستنزفه هذه الالية مطالبين باستبدالها بالية دفع مرنة توفر الجهد والوقت على المواطن لدى دفعه المخالفة، كما ةطالب المتحدثون بتشديد الرقابة على مقاهي الانترنت في المدينة لحماية الشباب والاطفال من الاستخدامات غير القانونية لها.

بدوره قام المقدم احمد ابو الرب نائب مدير شرطة نابلس بالتوضيح والرد على بعض الاستفسارات والملاحظات التي اثيرت في اللقاء مؤكدا ان الشرطة في المحافظة تحرص على تطوير ادائها باضطراد لان من شان هذا التطوير تعزيز امن المواطن وتحسين الخدمة المقدمة على صعيد سيادة القانون مشيرا الى ان الشرطة وتاكيدا لشفافية عملها فانها تخضع لاربع جهات رقابية بينما في العالم كله هناك جهة رقابية واحدة.