وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الشؤون الخارجية يستقبل وفداً من تشيلي والقنصل العام الإيطالي

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 13:00 )
رام الله- معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية صباح اليوم الخميس بمقر الوزارة في رام الله رفائيل ممقيه رئيس الجمعية الوطنية للتجارة والسياحة في تشيلي يرافقه سفير تشيلي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية خوسيه ميغل ديلاكروث.

وقد تم استعراض العلاقات الثنائية بين فلسطين وتشيلي وسبل تطويرها خاصة في مجال التجارة والسياحة وسبل تشجيع الإستثمار في فلسطين في ظل وجود جالية فلسطينية كبيرة ومؤثرة في تشيلي.

وقد تم وضع الوفد الزائر بصورة الجهود الفلسطينية نحو عقد مؤتمر للإستثمار لأبناء الجالية الفلسطينية في أمريكا اللاتينية لتشجيع عملهم وإستثمارهم في فلسطين وتجري الإستعدادات لعقده في البرازيل وبتعاون مع إسبانيا.

كما وضع د.صبح الوفد التشيلي بصورة الوضع العام في فلسطين وجهود الحكومة لخلق أجواء أمنية وقانونية تخلق بيئة إستثمارية وإقتصادية أفضل من أجل تعزيز صمود المواطن الفلسطيني وإستمرار بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

من جهة أخرى فقد إستقبل د.صبح ظهر اليوم القنصل العام الإيطالي في القدس السيد "لوسيانو بيزوتي بحضور السيدة روان أبو يوسف مديرة إدارة أوروبا بالوزارة.

وقد تم إستعراض زيارة ليبرمان لروما كأول محطة له في جولته الأوروبية وإنعكاسات التصريحات السياسية أثناء الزيارة على ضوء الموقف الأوروبي نحو السلام في المنطقة.

وقد وضع د.صبح القنصل العام الإيطالي بصورة الجهود السياسية والوضع الميداني ودور الإتحاد الإتحاد الأوروبي المعلن بدعم بناء الدولة الفلسطينية وإنهاء الإحتلال ووقف الإستيطان وأهمية التوجه نحو الحكومة الإسرائيلية للإيفاء بشروط السلام وليس تشجيعها على إستمرار التنصل من تلك الشروط.