وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو الفتح:الحملة الامنية في جنين نجحت بعد مرور عام على انطلاقتها

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 22:39 )
جنين -معا- قال اللواء ذياب العلي "ابو الفتح" قائد الامن الوطني في الضفة الغربية ان الحملة الامنية التي بدأت منذ عام في محافظة جنين نجحت، والتي مرت بعدة مراحل صعبة بسبب ما يعيشه الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال، بالاضافة الى الانقسام الداخلي في الشارع الفلسطيني والتدخلات الاقليمية في المصلحة الوطنية ".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته دائرة العلاقات العامة والاعلام في الامن الوطني في مقر المقاطعه شارك فيه اللواء ذياب العلي "ابو الفتح" قائد قوات الامن الوطني في الضفة الغربية، وقائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة "ابو طارق"، وقائد شرطة محافظة جنين العقيد يوسف عزريل، وحضره عدد من ضباط الاجهزة الامنية في المحافظة.

وقال ابو الفتح ان الحملة قد بدأت بعد دراسة طويلة مع القيادة العامة والرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض، وكانت كل الافكار السياسية متطابقة في التفكير، مشيرا الى الصعوبة التي واجهتها الاجهزة الامنية في حملتها بعد ان عمت الفوضى وعدم الطمأنينة والخوف بالاضافة الى العوامل الاخرى التي ساعدت على الفوضى واستمرارها المجتمع الفلسطيني.

واضاف بعد مرور عام من انطلاقتها في محافظة جنين ان المحافظة اصبحت نموذجا يفتخر بها في حفظ الامن والنظام وبسط سيادة القانون فيها.

فيما اشار العقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين الى مجموعه من العناصر التي ساعدت على نجاح الحملة الامنية في محافظة جنين، اهمها وحدة الاجهزة الامنية في المحافظة والعمل معا دون استثناء والمشاركة في كل الامور، بالاضافة الى سرعة التنفيذ وبدقة بعد التخطيط وقال ان من العناصر المهمة في انجاح الحملة هو تطور اداء قوات الامن وانتمائهم الى المؤسسة الامنية ايضا من العناصر المهمة في انجاح الحملة.

واشاد عصيدة بتعاون المواطنين والمؤسسات المدنية مع الاجهزة الامنية والذي كان من الاسباب المهمة في انجاح الحملة الامنية في محافظة جنين.

وقال عصيدة ان الكثير راهن على فشل الحملة، اولهم الجانب الاسرائيلي الذي لم يطبق ماعليه من الاستحقاقات كالخروج من المناطق التابعه للسلطة الوطنية الفلسطينية رغم ان الاجهزة الامنية اثبتت للعالم سيطرتها على الامور، وكذلك لم تسمح اسرائيل في توسيع الدائرة الامنية في المدينة والتي تتعرض للخروقات الامنية الشبه يومية حتى في وضح النهار.

واكد ان الجانب الاسرائيلي راهن على فشل الحملة الامنية الا ان الاجهزة الامنية استطاعت السيطرة على حفظ الامن والامان وبسط سيادة القانون، وهذا ما شهدت به الشخصيات المهمة والمؤسسات ووسائل الاعلام والصحفيين الذين زاروا محافظة جنين واطلعوا على الوضع الامني فيها .

وقال عصيدة :"ان الاعداد للحملة الامنية لم يكن سهلا ولم يقتصر على الحملات العسكرية فقط بل تم الاعداد النفسي من خلال اللقاءات مع كل الفعاليات والمؤسسات ذات التأثير والنفوذ في جنين وبعد اصدار الاوامر من القيادتين السياسية والعسكرية كانت القوات جاهزة، وتم اعدادها بالشكل الكامل بالاضافة الى حضور قوات من خارج محافظة جنين من اجل تحقيق الهدف بشكل اسرع".

واشار عصيدة الى ان الحملة في تطور من خلال البحث عما تقدمه الاجهزة الامنية لمؤسساتنا وفئات الشعب من مساعدة ومساندة وعلى الاجهزة الامنية دور في بناء مؤسساتنا في المجالين الاجتماعي والاقتصادي فلا يقتصر العمل على الاجهزة الامنية في المجال الامني فقط .

واكد ان الاجهزة الامنية في تواصل مستمر من خلال دوائر العلاقات العامة والاعلام مع المواطنين والمؤسسات كافة وسيكون هناك حلقات وصل معهم ايضا من خلال الزيارات والندوات والنشاطات الاجتماعية لتعريفهم بدور الاجهزة الامنية الذي لا يقتصر في المجال الامني فقط بل في عدة مجالات منها الاقتصادي والاجتماعي.

بدوره اكد العقيد يوسف عزريل مدير شرطة المحافظة، ان الحملة الامنية التي انطلقت قبل عام تجاوزت كافة المراحل الصعبة من خلال اداء الاجهزة الامنية ضباط وضباط صف وعناصر، والذي شهد له الجميع على ادائه المميز في اطار فرض الامن والقانون والنظام العام.

واضاف ان الاجهزة الامنية ساهمت بشكل كبير في احقاق الحقوق من اهمها تثبيت المواطن على ارضه لأنه بدون الامن لا يستطيع المجتمع الفلسطيني التطور اجتماعيا واقتصاديا، مؤكدا ان وحدة الاجهزة الامنية سببا رئيسيا من اسباب نجاح الحملة الامنية يدعمه تعاون المواطنين والمؤسسات المدنية مع الاجهزة الامنية خلال حملتها الامنية المستمرة في خطواتها حتى يتم اجتثاث كل ما هو غير قانوني وحتى يعيش المواطن الفلسطيني في امان دائم واستقرار امني واجتماعي واقتصادي .

وافاد عزريل انه سيتم افتتاح مركز للشرطة قريبا وخلال ايام في بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، حيث تم الموافقة على فتح ثلاثة مراكز جديدة للشرطة في محافظة جنين في دير ابو ضعيف ويعبد وجبع، كما سيتم بناء ستة مراكز جديدة على حساب الاوروبيين في بلدات اليامون وميثلون وجلقموس ويعبد وقباطية وعرابة.

وتطرق عزريل الى القضايا المتراكمة منذ عام 2006 ولغاية 2008 وقال ان الشرطة والاجهزة الامنية انجزت منها اكثر من 8000 قضية بالاضافة الى تحرير عدة مخالفات سير، مشيرا الى ان الشرطة قامت بنشاط مميز وكبير خلال اسبوع المرور العالمي.

كما اعلن عزريل عن مشروع سينطلق في الايام القليلة القادمة وهو مشروع تجميل مدينة جنين واطلاء الارصفة بالدهان واضاءة المدينة، مشيرا الى انه سيتم تحديد يوم كامل للعمل في حملة التنظيف سيقوم بها افراد الشرطة والاجهزة الامنية في المحافظة .