وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التطوير الزراعي تنفذ مشورع تأمين سبل العيش لصيادي شمال القطاع

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- شرعت جمعية التطوير الزراعي والبيئي في غزة بتنفيذ مشروع تأمين سبل العيش لفقراء الصيادين في محافظة شمال قطاع غزة، وذلك بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من خلال صندوق الاستجابة السريع "HRF" والذي يعمل على تمويل مشاريع طارئة في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح محمود غانم رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المشروع سيضمن صيانة وترميم أكثر من 60 قارب صيد ومحركات قوارب ميكانيكية، منوها أن أكثر من 60 صيادا سيستفيد من هذا المشروع وأكثر من 50 عامل بطالة سيتم توظيفهم على بند بطالة ضمن المشروع، مؤكدا أن المشروع يهدف إلى زيادة الإنتاج السمكي و خلق فرص عمل لهم.

واشار غانم إلى أن المشروع سيعمل على تحسين المستوى المعيشي لهؤلاء الصيادين وسيعمل على رفع انتاج الثروة السمكية والذي بدوره سيحقق الأمن الغذائي لسكان القطاع، منوها أن الجمعية عملت طوال الأشهر الأخيرة للحصول على دعم لمشاريع مهمة ونوعية لدعم الصيادين الذين يعانون من الفقر المدقع.

وأشار إلى أن مدة تنفيذ المشروع ستستمر لخمسة أشهر، داعيا الصيادين لمساعدة الجمعية في تنفيذ المشروع، مطالبا المؤسسات الدولية والعربية
والإسلامية بمساعدة الصيادين والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية وإغاثة.

وشكر مدير الجمعية كل من ساهم في عملية التطوير الزراعي والبيئي وتأمين الأمن الغذائي لأهل قطاع غزة وخاصة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من خلال صندوق الاستجابة الطارئ HRF في الأراضي الفلسطينية التابع لوكالة الأمم المتحدة UN OCHA.