وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية المقالة تعقد دورة تدريبية لنشر ثقافة التوثيق بين الطلاب

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع اللجنة الحكومية لتوثيق جرائم الحرب الإسرائيلية دورة تدريبية لنشر ثقافة التوثيق بين الطلاب في مركز تدريب المعلمين التابع لمديرية غرب غزة بمدينة غزة.

وحضر حفل الاختتام أ.ضياء الدين المدهون رئيس اللجنة المركزية لتوثيق جرائم الحرب الإسرائيلية على القطاع وأ. زياد المدهون رئيس قسم التدريب بالوزارة وعدد من موظفي وزارة التربية المقالة.

وقد شارك في الدورة 30 مشاركاً من مشرفي ومعلمي مادة العلوم الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم المقالة من كافة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية وامتدت لفترة خمسة أيام في الفترة مابين 2/5/2009م و 7/5/2009م وحاضر في الدورة د.محمد النحال ود. نافذ المدهون وأ. أمين نوفل وأ. اشرف نصر الله.

هذا وقد تناولت الدورة التي استمرت 5 لقاءات واشتملت على موضوعات متعددة مثل: مفهوم القانون الدولي ونشأته والمحكمة الجنائية الدولية وجرائم الاحتلال خلال معركة الفرقان.

وفي نهاية اختتام الحفل تم عرض فيلم وثائقي حول الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء غزة في الحرب الأخيرة على القطاع والذي بين مدى بشاعة وعنف الهجمة الصهيونية على المدنيين العزل في القطاع وتم أيضا توزيع شهادات على المشاركين في الدورة.