وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرض مسرحية "على خطى هاملت" على خشبة الامير تركي بجامعة النجاح

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 17:30 )
نابلس-معا- جرى تنظيم العرض المسرحي المتميز لفرقة الحكواتي (على خطى هاملت) في مسرح الامير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد لجامعة النجاح الوطنية، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في نابلس، وبدعم من التعاون الايطالي، .

مسرحية "على خطى هملت" عمل درامي من إنتاج المسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي) ومن تمثيل طلاب مدرسة المسرح الصيفية وعددهم سبعة وعشرون ممثلاً، وهي من إخراج الفنان كامل الباشا، الذي قدم عملاً مميزاً شهد له كل من شاهد هذا العرض المميز من جمهور جامعة النجاح الوطنية التي رحبت بمثل هذه العروض الثقافية.

وقدم العمل رؤية مميزة للعمل الدرامي من خلال التركيز على المونولوجات والأحداث الجوهرية في حبكة المسرحية والاداء التعبيري بشكل جذب المشاهد طيلة فترة العرض الذي قدم العمل بروح فلسطينية دون التغيير الجوهري في مضمونه.

وأختتم العرض، بكلمة للمخرج كامل الباشا، شكر فيها المركز الثقافي الفرنسي في نابلس على تنظيم العرض، والتعاون الايطالي على دعم المشروع وجامعة النجاح الوطنية على احتضانه. بينما قدم الجمهور شكره من خلال التصفيق الحار على الاداء الجميل والاخراج المتميز الذي حاز على تقدير واعجاب كل من شاهده.

وتضمن العرض المسرحي بعداً جمالياً وادبيا في الاستحواذ على تركيز المشاهد الذي ظل مشدوداً للروح الجماعية في المسير على خشبة المسرح والأداء الجماعي حركةً وقولاً.

وفي تعليق له على العرض المسرحي، أعرب المخرج كامل الباشا عن سعادته لتنظيم هذا العرض في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، وأضاف أن هذا العمل ُيجسد الرؤية لبناء جيل جديد من الشباب المهتم بالمسرح والذي يتعامل معه بحرفية، هذه النواة المبشرة بالخير لمسرح له انجازاته.