وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العمال ينظم احتفالا بيوم العمال ودعما للصناعات الوطنية بنابلس

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 14:32 )
نابلس - معا - نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين احتفالا عماليا حاشدا على شرف الاول من ايار ودعما للصناعات الفلسطينية، حضره المئات من النقابيين والعمال وعائلاتهم من مختلف المحافظات في قاعته الرئيسية بمدينة نابلس.

هذا وشارك في الاحتفال 16 مصنعا وشركة في المدينة، حيث قدمت عشرات الجوائز القيمة التي تم تقديمها للفائزين خلال الاحتفال، ومن بين الجوائز المقدمة ثلاث رحلات عمرة و10 اجهزة جوال قدمت كجوائز للحضور من خلال اجراء السحب على بطاقات الدخول التي تم توزيعها عليهم في بداية الاحتفال.

وقد استهل الاحتفال بتلاوة ايات من القران الكريم، تلاها كلمة الاتحاد العام لنقابات العمال القاها الامين العام شاهر سعد التي رحب فيها بالحضور من الشركات والمؤسسات التي ساهمت في انجاح الاحتفال وقدمت الجوائز، وكذلك كافة العاملين والعاملات والنقابيين والنقابيات الذين قدموا من مختلف النقابات والدوائر بالاتحاد، هذا وكان من بين المدعويين والحاضرين رئيس لجنة زكاة نابلس الدكتور محمد حنون ومدير عام شركة مصانع الزيوت النباتية مهدي المصري ومندوب شركة الاتصالات الفلسطينية – جوال وسامر الرمحي.

واعتبر سعد الاول من ايار عرسا وطنيا يحتفل به عمال فلسطين كافة، وان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين استغل هذه المناسبة ليؤكد وقوف الاتحاد والنقابات الفلسطينية وعمال فلسطين كافة الى جانب منتوجاتنا الفلسطينية، واشار الى جهود الاتحاد والنقابات الاعضاء فيه التي بذلت في احياء مناسبة الاول من ايار لهذا العام حيث انطلقت فعالياته من قلب مدينة القدس.

هذا وقدمت فرقة جامعة النجاح الوطنية للفنون الشعبية عروضا تراثية وفقرات فنية غنائية استحوذت اعجاب الحضور تخللها اجراء سحوبات على ارقام المشاركين والمشاركات حيث تم تقديم جوائز فورية قيمة للفائزين.

وخلال الاحتفال قدمت فرقة مركز الطفولة للفنون سكتشا مسرحيا حول اوضاع العمال والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشونه في الاراضي الفلسطينية ودور الاتحاد العام والنقابات الاعضاء في تقديم الخدمات اللازمة لهم.

وشارك الصحفي والاعلامي معين ريان والانسة هناء دويكات في تقديم عرافة الاحتفال حيث نال التقديم والعرض لفقرات الاحتفال اعجاب الجماهير وسط تصفيق وتفاعل من قبل الجميع، كما حضر الحفل اعضاء الامانة العامة بالاتحاد ابراهيم ذويب وباير سعيد وعضو اللجنة التنفيذية ابراهيم دراغمة.

ومن جانبه اشار رئيس نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في نابلس عبد الكريم دويكات الى النقابة شاركت في التحضير ووضع الترتيبات اللازمة الى جانب دائرة الاعلام والنشر في الاتحاد كما بين ايمن فطوم عضو نقابة الزراعة في المدينة ان هذا الاحتفال جاء ليؤكد دعم الاتحاد ونقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية للمنتوجات الوطنية الفلسطينية ولحث الاهالي وتشجيعهم على شرائها بدلا للمنتوجات الاسرائيلية ومنتوجات المستوطنات التي تملئ اسواقنا.