وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عجلة الانشطة والفعاليات لنادي بيت الطفل الفلسطيني دائمة الحركة

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 14:36 )
الخليل - معا - خالد القواسمي - استطاع فريق نادي بيت الطفل الفلسطيني في أولى مشاركاته بخماسيات كرة القدم من الظفر بلقب الوصافه في البطولة التي نظمت من جانب جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل بمناسبة مرور اربعين عاما على تأسيس الجمعية وبمناسبة اليوم العالمي للهلال الاحمر وحملت البطولة اسم المرحوم فتحي عرفات .
وتمكن فربق بيت الطفل من تحقيق الفوز على فريق متطوعي الهلال بهدف يتيم وبالفوز على فريق موظفي الهلال الاحمر بواقع ثلاث اهداف لهدف وتعادل مع فريق نقابة اطباء الاسنان بهدف لكل منهما وتمكن من مقارعة فريق جامعة الخليل والخروج بتعادل ايجابي بهدفين لكل منهما بعد مباراة شيقة ومثيره وبهذه النتائج حصد ثماني نقاط وانتزع لقب الوصيف واستحق فريق الجامعة لقب البطولة بعد جمعه عشرة نقاط في حين حل فريق نقابة اطباء الاسنان بالمركز الثالث تاركا خلفه المركز الرابع والخامس لفريقي جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني .
وقد شهدت البطولة منافسة قوية وحققت هدفها الاول وهو الوفاء لروح المرحوم فتحي عرفات وتحقيق التواصل بين المؤسسات .
وقد اعرب سميح ابو عيشة رئيس جمعية الهلال الاحمر عن سعادته بنجاح فعاليات البطولة وبالروح الرياضية العالية التي تميز بها اللاعبون مقدما تهانيه للجميع ومشيدا بالعمل المؤسسي الجماعي والذي يتناغم مع المصلحة العامة لابناء الشعب الفلسطيني .
واعرب صالح جاد الله مدير مديرية الخليل عن تقديره لمنظمي البطولة وبالتعاون القائم بين المؤسسات في محافظة الخليل التي لم تدخر جهدا في سبيل انجاح كافة الفعاليات على مختلف اشكالها وانواعها وقدم تهانيه لجميع الفرق المشاركة .
وفي ختام البطولة قام سميح ابو عيشة رئيس جمعية الهلال الاحمر والاستاذ عز الدين الجعبري وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة بتسليم الكؤوس والدروع على الفرق الفائزة والمشاركة وحظيت جامعة الخليل بكاس المرتبة الاولى وفريق نادي بيت الطفل الفلسطيني بكاس المرتبة الثانية .
وفي لفته تشجيعية افاد محمد الهيموني بانه سيصار الى اقامة حفل تكريمي لاعضاء فريق نادي بيت الطفل بحضور كافة متطوعي النادي وذلك يوم السبت .
مثل بيت الطفل في المباريات كل من محمد سلهب رشاد مسك احمد طهبوب علاء الشويكي هيثم طهبوب جهاد حوامده طارق العرامين حمزه سيد احمد .
من جانبه صرح مشرف الفريق معز الدين طهبوب بان النية تتجه الى تشكيل فرق مساندة لجميع الفئات لخوض البطولات والمشاركة بالفعاليات الرياضية المختلفة تحت شعار المشاركة واللعب النظيف اولا والرياضة تجمعنا.

انطلاقة ابداعية للمركز الاعلامي
أعلن مركز المصادر التابع لنادي بيت الطفل الفلسطيني عن انطلاقة مركزه الاعلامي الاول من نوعه على صعيد الاندية والمراكز الشبابية الفلسطينية الذي يعنى بتطوير القدرات الاعلامية لطلاب وطالبات الاعلام سواء كانوا خريجين او دارسين او اصحاب مواهب في احدى المجالات الاعلامية .
وقال كفاح الشريف المشرف العام للنادي ان المركز يعد حقلا خصبا متطورا للتعليم والابداع بما يحتوي من تجهيزات راقية وهو نتاج تعاون وشراكة اسست له وبذلت جهودا كبيرة لتحقيقها وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية بالشراكة مع وكالة التنمية في الولايات المتحدة في سبيل تطوير وبناء الكادر البشري الفلسطيني ويحوي المركز استوديو للانتاج الفني ومختبر وفصول ذكية بالاضافة الى الامكانيات البشرية والفنية ويعد المركز الاول من نوعه الذي يحتضنه نادي بيت الطفل .
وعن الوظائف التي سيقوم بها المركز تحدث بان المركز يتيح تسهيلات للاعلام للقيام بسلسلة من الوظائف في مجال الاعلام والاتصال ويمكننا اجمالها في ست وظائف وهي التعليم المتقن والتدريب المتقدم والانتاج الاحترافي والبحث العلمي في الاتصال واقامة الندوات والمؤتمرات العلمية بالاضافة الى اقامة المسابقات ومعارض التصوير الفوتغرافي .
ويتضمن المركز الاعلامي عدة فعاليات وورش متخصصه لطلبة الاعلام ويشرف على ادارته في المرحلة الحالية ستة من رواد العلم في المجال الاعلامي قام بتدريبهم الاعلامية الالمعية منية دويك.
اختتام المرحلة الاولى لمشروع مايتك التعليمي
اختتم مركز المصادر لنادي بيت الطفل الفلسطيني المرحلة الاولى من مشروع مايتك التعليمي القائم على معرفة بالتكنلوجيا الحديثة لقطاعي الاطفال والطلائع المنتسبين للنادي والهادف الى تطوير قدرات الطفل الفلسطيني وتأهيله قبل انخراطة في التعليم الجامعي مما يؤسس على خلق جيلا متمكن ويسهل عليه معرفة المدخلات التكنولوجية ومتطلباتها وقد حضر حفل الاختتام اهالي المشاركين في البرنامج الذين ابدوا اعجابهم بما شاهدوه ولمسوه من ابداع وتطور في المجال التكنولوجي صنيعة ايادي ابنائهم الذين ينهلون كما من المعلومات باللغة الانجليزية تضاهي في مستواها التعليمي طلاب السنة الاولى الجامعية .
وقد قدم الطلائع المشاركون عروضا تنم عن ذكاء خارق في المجال التكنولوجي مما يبشر بمستقبل يافع للاجيال المقبلة .
وصرحت مديرة البرنامج مي ابو ميزر بان الخطوات القادمة من البرنامج ستشمل على العديد من الوسائل التعليمية التي تصب في مصلحة الطفل الفضلى من الناحية التعليمية ويؤسس لبناء كادر بشري قادر على المضي قدما مع التطور التكنولوجي ليضاهي في مستواه الدول المتقدمه .
وقد عبر اهالي المشاركون عن شكرهم لاسرة نادي بيت الطفل الفلسطيني معتبرين ان ما يقدمه النادي من خدمات تجعلهم يرفعون القبعات للقائمين على مقدرات هذا النادي وبانهم شاهدوا بأم اعينهم كيف يتم العناية بابنائهم من جميع النواحي .

مبادرات خلاقة
من خلال المشاركات في مشروع المبادرات الشبابية التي حظي بالمشاركة فيها اكثر من ستون شابا وشابه تمكن الشباب المشارك بعد اجتيازهم للدورات التدريبية المكثفة من الوصول الى عدة مبادرات شبابيه خلاقة يتم العمل على تنفيذها وتتناول المبادرات اشكالا مختلفة منها ما هو رياضي (الرياضة تجمعنا ) وتهدف الى ترسيخ الوحده بين الجميع عن طريق اقامة فعاليات رياضية ومنها ما هو انساني (ومضه في الظلام) الهادفه لرسم البسمة على شفاه الاطفال االمحرومين في المناطق المهمشة اضافة لتدريب عدد من الشباب في تلك المناطق على العديد من الالعاب الترفيهية لتوظيفها خدمة لاطفال المناطق المهمشة .
وتاتي مبادرة (عناية ورعاية) لتلامس الواقع المؤلم الذي تعيشه المناطق المهمشة وتهدف الى العمل على علاج الامراض الوبائية في تلك المناطق من خلال تجهيز طواقم مدربة وعيادات متحركة تعتني بالسكان وبالمناطق التي لا يتوفر فيها عيادات طبية .
أما مبادرة (صورة وقضية) فهي ايضا تعالج مشكلة تتعاظم بشكل لافت في مجتمعنا الفلسطيني الا وهي الفقر وعمالة الاطفال .
وتأتي مبادرة ( حلم من خيط) التراثية لتضفي وتضع بصمة كبيره على مجريات العمل الوطني المتمثل بالحفاظ على التراث الوطني الفلسطيني ويقع على القائمين على تنفيذها حمل كبير خاصة كونها ستعد الاضخم من نوعها على مستوى العالم مما يؤهلها لدخول موسوعة غنيتس وتفوق تكلفتها 50 الف دولار بمساهمة من الشركات والبنوك ورجال الاعمال والمؤسسات الوطنية الفلسطينية وياتي ذلك ضمن احتفالات القدس عاصمة للثقافة العربية وحسب ما صرحت به مشرفة المبادره نيفين القيسي فان الامور الخاصة بالمبادره تسير بخطى مدروسه وتقترب من تحقيق الحلم .
دورات تعليمية
على المستوى التعليمي تزخر اروقة نادي بيت الطفل الفلسطيني بالعديد من الدورات وفي طليعتها دورة اللغة الانجليزية لموظفي المؤسسات الوطنية بادارة طارق ابو هشهش وكذلك دورة اللغة العبرية لطلبة الجامعات بادارة بشار فراش عدا عن الدورات التعليمية في مجال الحاسوب بادارة نخبة من الخريجين الذين يعملون بكل جهد وتفاني وبأجور رمزية .
كما وشارك النادي مؤسسة اللاعنف في اقامة دورة في مجال اللغة العبرية لرجال المؤسسات وقد تم استكمالها ويجري التحضير لاقامة حفل التخرج للمشاركين فيها .
تجهيز مكتبة خاصة بالطلائع
ضمن مشروع اندية صديقة للطلائع واستكمالا لحملة انا تبرعت بكتاب قامت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وبدعم من مؤسسة اليونيسيف بافتتاح مكتبة الطلائع وبمدها بمئات من الكتب التعليمية والتثقيفية وقد قام شحده النتشة عضو الهيئة الادارية بالاشراف على المكتبه مشيدا في الوقت ذاته بما تقدمه مؤسسة تامر واليونسيف من مواد وادوات تعمل على تنمية قدرات الطلائع في شتى المجالات الرياضية والتعليمية والبيئية والترفيهية .

الفقرات الفلكلوريه والتراثية حاضرة بقوة
ومن منطلق الحفاظ على التراث الوطني الفلسطيني يتسابق الجميع للانخراط في الفقرات الفلكلورية والتراثية والمتمثلة بالدبكة الشعبية وبالاغاني التراثية والوطنية الملتزمة وبمشاركة كبيره لقطاعي الاطفال والطلائع وقطاع الشباب ويجري الاعداد على تدريبهم لتعلم الفنون التراثية استعدادا لاقامة حفل كبير بمناسبة القدس عاصمة للقافة العربية وليكونوا نواة فرق دائمة ويشرف على تدريبهم خالد القواسمي وعدي قباجه ووائل ادعيس .