وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزهار: كتائب القسام ستبقى كما هى وستزداد عدة وعدداً وتجهيزاً بعد دخول التشريعي

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 17:01 )
خانيونس- معا- أكد الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس ومرشح عن قائمتها النسبية، "أن كتائب القسام ستبقى كما هي بل ستزداد عدة وعدداً وتجهيزاً بعد دخول الحركة المجلس التشريعي وستكون مفتوحة أمام الشرفاء للانضمام إليها".

وأكد الزهار ان حركته "ستعمل على إخراج الضباط والشرفاء من أفراد الأمن الوطني من ثكناتهم, كي ينضموا الى مشروع المقاومة, كي يُفهموا العدو انه اذا اعتدي على أرضننا سنكون له بالمرصاد".

وأعرب الزهار عن رفض حركته لأي تعاون اقتصادي أو تنسيق امني أو تعاون في أي مجال من المجالات مع الاحتلال الإسرائيلي، "لأنه عدو احترف القتل والتدمير".

وأكد الزهار تمسك حماس بثوابتها, وفي مقدمتها: "أن فلسطين كل فلسطين وكل شبر فيها ملك للأمة الإسلامية والعربية لا يمكن التفريط فيه"، موضحا أن حق العودة وهو حق مكفول لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وان حماس متمسكة بهذا الحق الذي لا تنازل عنه.

ودعا الزهار خلال مهرجان انتخابي لقائمة التغيير والإصلاح في المنطقة الشرقية بمحافظة خان يونس إلى تعزيز الوحدة الداخلية بين كافة القوي والفصائل الفلسطينية لكى تستطيع مواجهة وتحدي الاحتلال الذي يمعن في قتل أبناء الشعب الفلسطيني, والذي يغتصب الأرض ويشرد المواطنين ويصادر أراضيهم وممتلكاتهم.

وأشار الزهار إلى أن "حماس لن تفاوض الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا بعد التجربة المريرة التي عاشها الفلسطينيون نتيجة تلك المفاوضات التي استمرت مدة عشر سنوات لم تجلب خلالها للشعب الفلسطيني سوى الخراب والدمار والسراب".

وأضاف القيادي في حماس أن حركته ستلاحق العملاء وتقدمهم للعدالة, مشيراً الى أنه سيتم تأهيل من هم مؤهلون للعودة الى ضميرهم, ويمكن ان يستفيد منهم المجتمع، كما تعهد بالعمل على تطبيق القانون ونشر العدل بين المواطنين.