وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الصحة المدرسية في تربية الخليل ينظم رحلة إلى مدينة جنين

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 13:29 )
الخليل - معا- نظم قسم الصحة المدرسية في مديرية تربية وتعليم الخليل رحلة إلى مدينة جنين شارك فيها مدراء ومنسقي اللجان الصحية والسكرتارية والآذنة في المدارس المشاركة والذي يطبق فيها منذ عامين، وذلك ضمن مشروع التغذية المدرسية والذي ينفذ بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي "WFP".

والمدارس المشاركة هي:مدرسة الإبراهيمية الأساسية للبنين ومدرسة ترقوميا الأساسية /أ للبنين ومدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية للبنات ومدرسة ذو النورين الأساسية للبنات ومدرسة بيت كاحل الأساسية ب للبنات، ومدرسة النور الأساسية للبنين.

وأفاد رئيس قسم الصحة المدرسية أ.محمد ابو اذريع بأن هذه الرحلة العلمية والترفيهية جاءت تكريما لجهود العاملين في المشروع على مستوى المدارس والمديرية مثمنين كل جهد بذل لإنجاحه، منوها أن الرحلة تخللها فقرات ترفيهية ومسابقات تاريخية تحت شعار "اعرف بلدك" من خلال الطريق المحاذي للبحر الميت والذي يلتف حول مدينة أريحا وينتهي شمالا نحو بيسان.

كما دعا أبو ذريع المشاركون الى ضرورة تنظيم مثل هذه الرحلات مستقبلا وذلك لتعزيز العلاقة مع المدارس.

يشار إلى أن هذا المشروع والذي يشرف على تنفيذه الادارة العامة للصحة المدرسة من خلال دائرة التغذية المدرسية، يقوم على توزيع عبوات حليب وكعك وبرازق وفطائر بالزعتر توزع على كل طالب يوميا في الحصة الأولى.