وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأشغال المقالة تنظم زيارة لعدد من المباني الطينية في الجنوب

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- قام وزير الأشغال العامة والإسكان المقال د. يوسف محمود المنسي بزيارة تفقدية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، حيث اطلع على عدد من المباني الطينية التي يعكف المواطنون على بنائها، وذلك بعد أن دمرت قوات الاحتلال منازلهم خلال الحرب على غزة.

واستمع المنسي لمعاناة وآلام المواطنين والأوضاع الصعبة التي يعيشونها بسبب الحصار واستمرار إغلاق المعابر، والمصاعب التي يكابدونها جراء تدمير منازلهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر المنسي عن دعمه الكبير لجهود المواطنين وصمودهم في وجه الحصار وإغلاق المعابر تحديهم للظروف والعمل على كسر من خلال إعادة بناء بيوتهم بما يتوفر من بدائل وإمكانات متاحة.

وأكد أن الحكومة المقالة تقوم حاليا ومن خلال تشكيل لجنة لدراسة استخدام الطين في بناء عدد من المباني كنماذج منها مسجد وعيادة وروضة أطفال في حدود الإمكانات المتاحة من المواد الأولية مثل الطين والركام وبعض أنقاض المنازل المدمرة، وذلك بسبب استمرار إغلاق معابر القطاع ومنع مواد البناء والاسمنت من الوصول للقطاع.

وأعرب عن دعمه الكبير لصمود المواطنين في وجه الحصار، وعن استعداد الحكومة لدعم كافة الجهود المبذولة من اجل إعادة اعمار قطاع غزة، مشيرا إلى أن الوزارة منذ اللحظات الأولى عملت على تقديم المساعدات العاجلة للمواطنين، وعلى زيارة المنازل المدمرة، وحصر الخسائر، كما عملت على تدعيم عدد كبير من المنازل والمنشآت المدمرة بصورة جزئية، فيما تتواصل طواقم الوزارة بطرح عطاءات إزالة أنقاض المباني المدمرة من أجل تنفيذ خطة الوزارة في إعادة اعمار قطاع غزة.

وأوضح وزير الأشغال أن طواقم الوزارة الهندسية والفنية وفرق الصيانة تعمل على مدار الساعة في التحضير وجمع المعلومات وتدقيق الخسائر الناجمة عن الحرب وتجهيز مشاريع الاعمار، ومساعدة المواطنين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، مشيرا إلى أن وزارته تواصل اتصالاتها بكافة الجهات والهيئات الدولية والخيرية من اجل التنسيق معها حول إعادة اعمار قطاع غزة.