وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الاعلامي للشرطة المقالة يصدر العدد الاول من مجلة الشرطة

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 13:55 )
غزة- معا- أصدر المكتب الإعلامي لشرطة المقالة العدد الأول من مجلة الشرطة تحت عنوان "مع الشرطة" وتتكون من 12 صفحة والتي ستصدر بداية كل شهر اعتبار من شهر أيار- مايو الحالي.

وأشار بيان الشرطة أن المجلة افتتحت عددها الأول بكلمة لمدير عام الشرطة المقالة العميد أبو عبيدة الجراح الذي أكد في كلمته أن مسافة الألف ميل في فرض الأمن تبدأ بخطوة مشيدا بالمشوار الذي قطعته الشرطة في استرجاع الأمن الغائب والمفقود عن قطاع غزة، مؤكدا أن هذا المشوار الذي وصلت إلية الشرطة ليس من العدم بل نتاج تضافر جهود قادة الشرطة فكان الثمار في جني الأمن والطمأنينة عبر غزة.

وقال أبو عبيدة في كلمته للمجلة "إن هذه الأرض ستنبت شبابا صاعدا يسهم بفاعليه في إرساء دعائم الأمن في غزة فكما كان جنود الأمس إبطالا للمقاومة والتحرير يجدر أن يكون اليوم بناة للمجتمع".

واحتوت المجلة على العديد من المواضيع التي تظهر دور الشرطة والواجبات الموكلة لها, ومن أهمها إبراز دور الشرطة في حفظ الأمن داخل قطاع غزة وتلك الجهود الجبارة التي تبذل في هذا المجال, كما كان هناك زاوية لأهم الموضوعات التي تقوم بإنجازها المباحث العامة ودورها في محاربه الجريمة كما تم التعريج علي خطر المخدرات علي المجتمع وسبل مكافحتها من قبل إدارة المخدرات.

وفي زاوية خاصة في المجلة تم وضع الرسالة الأولي لوزير الداخلية بالحكومة المقالة فتحي حماد والتي وجهها إلي جنود وضباط الأجهزة الأمنيه واشتملت المجلة علي العديد من الموضوعات التي من شأنها أن تزيد الوعي الشرطة لدى جنود الشرطة.

وتقدمت أسرة التحرير في مجلة الشرطة بالشكر لمدير الشرطة العميد أبو عبيدة الجراح لدعمه الكامل للمكتب الاعلامي ورعايته لمجلة الشرطة.