وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية والتعليم العالي تشارك بدورة تدريبية حول المعايير الدنيا للتعلم

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- شاركت وزارة التربية والتعليم العالي بدورة تدريبية حول المعايير الدنيا للتعليم وقت الطوارئ وذلك في مقر جمعية أطفالنا للصم بمدينة غزة.

وحضر الورشة أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم وشارك فيها مندوبون من وزارة التربية والتعليم العالي من أقسام التعليم العام والإرشاد التربوي والإشراف والتأهيل التربوي والإدارات المدرسية ومؤسسات دولية وغير حكومية منها منظمة اليونسكو ومؤسسة إنقاذ الطفل واليونيسيف و منتدى شارك ومؤسسة تامر والإغاثة الإسلامية والجامعة الإسلامية والأزهر وجامعة الأقصى وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمدني بقطاع غزة.

وتهدف الدورة لتشكيل شبكة تواصل تشمل المؤسسات الدولية والغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي لتطوير العملية التعليمية ورفع مستوى التعليم في فلسطين بأحدث الطرق التعليمية.

وتناولت الدورة موضوعات المعايير الدنيا للتعليم وقت الطواريء وإجراءات التقييم والتحليل والتخطيط والمتابعة والدعم النفسي وتعليم الأطفال ومفهوم المدرسة كمكان آمن.

وفي افتتاح الدورة عبر أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة عن شكر الوزارة لجهد اليونسكو وإنقاذ الطفل والمنظمات الدولية والغير حكومية الداعمة لبرامج تطوير التعليم في الوزارة والداعمة لأطفال فلسطين.

وفي سياق كلمته تحدث السيد. Wistrom مدير اليونسكو بغزة عن أهمية تعاون المؤسسات الدولية والغير حكومية للتغلب على الأضرار التي سببتها الحرب الإسرائيلية للمدارس والتعليم والأطفال في غزة والعمل لتطوير وتعزيز حق الطفل الفلسطيني في التعليم.

من الجدير بالذكر أن الدورة سوف تستمر خمسة أيام تمتد من يوم السبت 9/5/2009م وحتى الأربعاء 13/5/2009م وبتمويل من المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو وبالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل وفي نهاية الدورة سوف يحصل المتدربين على شهادات تدريبية.

ومن المخطط أن يعقد فريق التدريب ورش عمل مشابهة تتعامل مع احتياجات العمل ومتطلباته للمؤسسات المشاركة بالتدريب.