وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب المدارس ينظمون حركة السير برفقة شرطة المرور في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 14:53 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي استمرت نشاطات وبرامج التوعية المرورية في بيت لحم باشراف المقدم خالد التميمي نائب مدير شرطة محافظة بيت لحم والأستاذ عبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم.

وقد قاما بعمل جولات تفقدية للتأكد من سير الفعاليات بشكل يضمن سلامة المشاركين من الطلاب والطالبات وللاطلاع على آراء المواطنين، وتقدم شرطة المرور برامج توعية ميدانية مكثفة وبتغطية إعلامية من إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة محافظة بيت لحم، توجه ضباط المرور إلى العديد من مدارس المحافظة للذكور والإناث وقدموا محاضرات توعية عبر الإذاعة الصباحية وعمليات تدريب لبعض الطلبة الذين يتم إخراجهم للعمل الميداني برفقة شرطة المرور في مفارق مدينة لبيت لحم الرئيسية، ويمارسون جنبا إلى جنب مع الشرطة تنظيم حركة السير وفحص المركبات وتوزيع البوسترات والمطويات الإرشادية.

وقدم الطلاب والطالبات المشاركين النصائح إلى المواطنين من أجل عبور الشارع من خلال خطوط المشاة الخاصة وبهم وتوضيح مخاطر قطع الطريق بطريقة غير آمنة، وهذا ما يثير إعجاب المواطنين في المحافظة ويستوقف العديد من رجال الصحافة والإعلاميين الأجانب والمحليين، لرؤية هذا الأسلوب الراقي في بإشتراك الطلاب بمهمة التوعية المرورية والتي تكسبهم أيضا الخبرة وترسخ لديهم السلوك الايجابي.

وقام الرائد فتحي مخامره مدير إدارة شرطة المرور بتقديم محاضرة في مقر نقابة السائقين في بيت لحم، حضرها رئيس النقابة احمد جابر وعدد كبير من السائقين، تحدث عن إجراءات السلامة على الطريق، حث السائقين ان يكونوا القدوة في احترام النظام وتطبيق قانون المرور، كذلك تحدث الملازم أكرم الشريف المشرف على فعاليات أسبوع المرور العربي بشرطة المرور عن أخلاقيات القيادة.

من جهة أخرى قام النقيب ربحي حريبات نائب مدير شرطة المرور والملازم أكرم الشريف بإعطاء محاضرات في ثلاثة مدارس في قرية بتير غرب بيت لحم، في خطوة لإيصال التوعية المرورية أيضا للريف وإشراكهم بالفعاليات، قدموا برامج توعية لطلاب المراحل الأساسية والثانوية من الذكور والإناث بحضور الهيئة التدريسية في المدارس الثلاث. هدفت المحاضرات التي قدمت لعدد 80 طالب و75 طلبة إلى ترسيخ مفاهيم السلامة ورفع درجات الوعي لدى المواطن والمقيم وحثهم على الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية حفاظاً على أرواحهم وحياة الآخرين.