وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الشباب والرياضة يقوم بزيارة ميدانية لاندية الاغوار

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 21:23 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - بارك موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة صعود فريق العوجا بكرة الطائرة لمصاف فرق اندية الدرجة الممتازة.
جاء ذلك خلال جولة ميدانية لاندية الاغوار، استهلها بزيارة مقر نادي العوجا وامتدت لتشمل اندية: فصايل والجفتلك والزبيدات، وتجول في مرافق نادي العوجا، وهو بالمناسبة تحت التشطيب، بالاضافة الى زيارة ملعب كرة الطائرة المعبد بالاسفلت وملعب كرة القدم.
وكان في استقبال الوكيل رئيس النادي، محمد نجوم، ورئيس المجلس القروي سليمان رومانين، الذي اكد على تفاعل ابناء البلدة مع النادي، وذلك من خلال منح قطعة ارض مناسبة بمساحة اجمالية تبلغ خمسة دونمات.
وتساءل ابو زيد عن سبب عدم تفاعل النادي مع الاندية الصديقة للطلائع وقال: ان زيارته تأتي في اطار الوقوف على احتياجات الاندية، والحث على ضرورة ايلاء قطاعي: الشباب والطلائع جل الاهتمام والعناية.
وانتقل الى نادي فصايل وكان في استقباله عبدالله نواره رئيس النادي وقال: ان ابناء البلدة يساندون النادي، رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها، مشيرا الى ان النادي يخدم الاطفال والمرأة، واستفسر الوكيل عما اذا كانت هناك مؤسسات من المجتمع المحلي الفلسطيني تتفاعل مع النادي، فتبين ان مؤسسة الرؤية الفلسطينية على تواصل دائم مع النادي، وسائر اندية الاغوار.
واشار ابو زيد الى ضرورة التفاعل مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، عن طريق اقامة معسكرات صيفية.
وكانت المحطة الثالثة الجفتلك، وكان في الاستقبال رئيس النادي احمد كساب واعضاء الهيئة الادارية ورئيس المجلس القروي، واوضح كساب ان النادي حصل من جديد على مقر، وهو بالمناسبة متواضع للغاية، ذلك انه عبارة عن غرفة صغيرة المساحة، وتقع بين المناطق المأهولة بالسكان ولا تفي باحتياجات الشباب والرياضيين، وقام ابو زيد بزيارة الارض المخصصة لتشييد مقر للنادي، ووعد بايجاد حلول لمشكلة المقر، وحث على الاهتمام بالطلائع والاستفادة من كافة البرامج الخاصة بهذه الفئة.
وكانت المحطة الاخيرة، نادي الزبيدات واطلع الوكيل على معاناة الرياضيين الفادحة في هذه المنطقة، بسبب ممارسات المستوطنين الدائمة ورفضهم العمل في ملعب الكرة المجاور للمستوطنة، والذي لا يبعد عنها سوى بضع امتار، واعتدائهم على كل من يقترب منه.
ووعد في نهاية الجولة ان تعمل وزارة الشباب والرياضة جاهدة من اجل تذليل كافة العقبات، التي تحول دون ممارسة الشباب والرياضيين انشطتهم بشكل طبيعي ومريح، وطالب مسؤولي الاندية رفع احتياجاتهم للوزارة في اسرع وقت ممكن كي يتم ادراجها على لائحة المشاريع الضرورية، والتي لا تحتمل التأجيل.