وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس يرفض لقاء نتنياهو قبل ان يعلن الاخير سياسة حكومته

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 09:29 )
بيت لحم- معا- وفقاً لمصادر دبلوماسية مقربة من الجانب الفلسطيني والاسرائيلي فان الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض عقد لقاء مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، ذلك ان الاخير حتى الان لم يعلن عن مواقف واضحة في ابرز القضايا السياسية.

وبحسب ما ورد اليوم الاثنين على صحيفة "معاريف" فان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي سعى لعقد هذا الاجتماع مع الرئيس الفلسطيني قبل ان يغادر نتنياهو الى واشنطن الاسبوع القادم، حيث جرت اتصالات مع مكتب الرئيس "ابو مازن" لعمل ترتيبات اللقاء ولكن الجانب الفلسطيني رفض عقد هذا الاجتماع وطالب بان يعلن نتنياهو مواقف واضحة من القضايا الاساسية والتي تشكل الاساس للمفاوضات بين الطرفين.

واوضحت الصحيفة ان الجانب الفلسطيني طلب موقف من الحكومة الاسرائيلية الحالية ان تعلن صراحة قبولها بكافة الاتفاقات التي تم توقيعها بين الحكومات السابقة لاسرائيل مع الجانب الفلسطيني وكذلك القبول صراحة بمبدأ حل الدولتين لشعبين وكذلك وقف تام للاستيطان.

واضافت ان نتنياهو معني بهذا اللقاء مع الرئيس عباس حسب المصادر الدبلوماسية قبل وصله الى واشنطن خاصة انه اليوم سيقوم بلقاء الرئيس المصري حسني مبارك وكذلك سيلتقي الملك الاردني عبد الله الثاني نهاية الاسبوع الحالي، ومثل هذه اللقاءات ستشكل اساسا للحوار الذي سيجريه في واشنطن مع الادارة الامريكية.

بدوره نفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي هذه المعلومات، واكد ان موضوع عقد اجتماع خلال هذه الفترة بين نتنياهو والرئيس عباس ليست موضوعة على جدول برامج رئيس الحكومة الاسرائيلية.