وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جامعة قبرص يحل ضيفا على جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 15:02 )
نابلس- معا- استقبل الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، في مكتبه في الحرم الجامعي القديم اليوم د. ستافرس زينوس، رئيس جامعة قبرص، وبحث معه آفاق التعاون الاكاديمي المشترك بين الجامعتين.

وشارك في الاجتماع الى جانب أ.د.رئيس الجامعة الدكتورة خيرية رصاص، مساعد رئيس الجامعة للشؤون الدولية، والاستاذة ياسمين شحرور، القائم باعمال مديرة العلاقات العامة والسيد ستيف روي من مكتب العلاقات الدولية للجامعة.

في بداية اللقاء رحب أ.د. حمد الله بالضيف وأكد له على الاهمية التي توليها جامعة النجاح الوطنية من اجل تطوير شبكة العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي الاقليمي والدولي، مشيرا الى ان جامعة النجاح الوطنية خطت خطوات مهمة في هذا المجال واسست شبكة علاقات تعاون مع الكثير من الجامعات في العالم وخاصة الجامعات الاوروبية.

كما اوضح أ.د.رئيس الجامعة ان جامعة النجاح الوطنية معنية دائما بتطوير علاقتها مع جامعة قبرص ضمن اطار التعاون الثنائي والاورومتوسطي، واشاد ايضا بالعلاقات التاريخية التي تربط فلسطين بقبرص، مؤكدا على ضرورة العمل على تطوير هذه العلاقات وخاصة في المجالات الاكاديمية بما يعزر علاقات التعاون والصداقة بين الشعب القبرصي والفلسطيني.

وكما قدم أ.د.رئيس الجامعة لمحة عن تاريخ الجامعة والدور الذي تقوم بع في تطوير وخدمة العملية التربوية والتعليمية في فلسطين بالاضافة الى ما تقوم به مراكز الجامعة العلمية من تقديم الخدمات للمجتمع المحلي المحيط.

بدوره عبر د. زينوس عن سعادته للزيارة الاولى لجامعة النجاح الوطنية ومشيرا في الوقت نفسه الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار السعي من اجل خلق افاق متجددة من التعاون بين الجامعتين، وموضحا ان التعاون الاكاديمي هام وحيوي لتطوير افاق التعليم العالي بين الجامعات من خلال تبادل الخبرات والتجارب بما يساعد على فتح مجالات للتبادل الطلاب والمدرسين والانشطة العلمية والبحثية المختلفة، وصرح ايضا ان جامعة قبرص معنية بتطوير التعاون مع جامعة النجاح في اطار التعاون الاورومتوسطي خاصة في مجال المنح والبعثات وبرامج التبادل الاكاديمي.

وخلال الاجتماع جرى توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعتين تنص على تعزيز التعاون الاكاديمي والبحث العلمي من خلال تبادل المعلومات والمنشورات ومجلات البحث العلمي وتنظيم الانشطة المشتركة وتبادل الطلاب والمدرسين، بالاضافة الى تسهيل دراسة طلبة الجامعة في جامعة قبرص.

وخلال اللقاء عرض فيلم يتحدث عن مسيرة جامعة النجاح الوطينة وتطورها، كما نظمت للضيف جولة الى الحرم الجامعي الجديد حيث زار كلية التربية الرياضية ومرافق الجامعة المختلفة منها مسرح الامير تركي بن عبد العزيز، كما الدكتور سائد الكوني منسق كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بالجامعة واستمع منه لشرح عن برامج الكلية المختلفة ز

كما والتقى ضمن زيارته بعدد من طلبة الدراسات العليا وبحضور عميد الكلية الدكتور محمد ابو جعفر وجرى الحديث عن ايجاد اليات للتعاون بين طلبة الدراسات العليا في مجال ادارة الاعمال في جامعة النجاح ونظرائهم في جامعة قبرص.