وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الميزان ينظم لقاء حول "مؤسسات المجتمع المدني وقضايا حقوق الانسان"

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- نظّم مركز الميزان لحقوق الإنسان، لقاءً تنسيقياً في مقره في رفح، تحت عنوان "مؤسسات المجتمع المدني وقضايا حقوق الإنسان"، وذلك صباح اليوم الاثنين بمشاركة (15) مؤسسة أهلية.

وافتتح عصام يونس، مدير المركز الميزان اللقاء مرحباً بالمشاركين، ثم استعرض أهداف هذا اللقاء، والنتائج المرجوة منه، مشدداً على أهمية اللقاء وموضحاً فوائد تعزيز التشبيك بين المؤسسات الأهلية والارتقاء في التنسيق بينها بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها، مشيرا لعدد من الملفات التي يتابعها المركز سواء على صعيد الاحتلال أو على الصعيد الداخلي، سعياً منه لتعزيز حقوق الإنسان.

وتحدث عدد كبير من المشاركين في اللقاء مشيدين بالمبادرة لتنظيم هذا اللقاء ومشددين على ضرورة الابتعاد عن التسييس في عمل المؤسسات الأهلية وتنسيق الجهود فيما بينها لمواجهة أي عقبات قد تواجه البعض منها.

كما أثار المشاركون بعض القضايا الخاصة التي تقتضي تفعيل التنسيق بين المؤسسات لتحقيق نتائج كمشكلة جواز السفر، مشكلة الترخيص لبعض المؤسسات الإعلامية، ومشكلة الانقسام وأثره على مجمل قضايا حقوق الإنسان.

هذا وتحدثت الأستاذة ميرفت النحال محامية المركز حول دور الوحدة القانونية في تقديم المساعدة القانونية للضحايا وأبدت استعداد المركز للتعاون مع المؤسسات كافة في محافظة رفح.

وأكد المشاركون على أهمية التواصل وتكرار هذا الشكل من المبادرات التي من شأنها أن تعزز الشراكة بين المؤسسات المحلية في محافظة رفح.