وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأوقاف:ذكرى النكبة مؤلمة وحافز قوي للتوحد خلف القيادة

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 17:45 )
القدس -معا- قال الشيخ جمال بواطنه، وزير الأوقاف والشؤون الدينية إنّ الذكرى 61 للنكبة "مؤلمة وقاسية وآثارها تتضاعف كل يوم ونتائجها الوخيمة تلاحق الفلسطيني في الداخل و الخارج وتظهر جليّة على ارض الواقع في القدس والخليل وفي كل شبر من أرض فلسطين التي تتعرض للتهويد والتزوير والاستيلاء والضم.

واضاف في بيان وصل معا نسخة منه:" هذه المناسبة هي من أهم الحوافز والدوافع نحو التوحد والالتفاف حول الشرعية، ومناسبة لتحمل المسؤولية بصدق واقتدار في وقت حرج وصعب ينذر بمزيد من العواقب الوخيمة على الأرض الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني .

واكد إن على الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الخارج أن يركز على آثار النكبة وأن يحذر من تفاقم الوضع وأن يتعهد على الصمود والثبات والرجوع والعودة إلى بيته وأرضه وإن الوزارة أصدرت تعميما لكل المدرسين والخطباء والأئمة بإحياء ذكرى النكبة بالفعاليات والخطب والدروس والكلمات، بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا.

ودعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية كل الفلسطينيين في الداخل والخارج إلى نبذ الخلافات والالتقاء حول القواسم المشتركة، محذرا من الاستمرار في تضييع الأوقات في المناكفات وفي فرض الأجندات الشخصية والخارجية على حساب الأجندة الوطنية.