وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين لم توفق بانتخابات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لألعاب القوى

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 18:57 )
غزة –- معا -محمد مبروك- إختتمت أمس إنتخابات الجمعية العمومية للإتحاد العربي لألعاب القوى بعد اجتماعها الـ 15 الذي عقد أمس بالرياض حيث لم يحالف الحظ مرشح فلسطين بانتخابات أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي لألعاب القوى إياد العملة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, وكان عضو اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن محمد, افتتح الاجتماع بقاعة الاجتماعات في قصر المؤتمرات بالرياض, وذلك نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأمير سلطان بن فهد.
من جهته أكد رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى سليمان بن عواض الزايدي, على أهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية, والتي تتعلق ببرامج وأنشطة الاتحاد وسبل تطويرها من أجل رفعة شأن منافسات ألعاب القوى على الصعيدين العربي والدولي, مبرزاً الإنجازات التي تحققت لألعاب القوى العربية في ساحات المنافسات القارية والدولية.
وثمن الزايدي في كلمته الدعم والاهتمام الذي يجده الاتحاد من سمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله
ال سعود ا الرئيس الفخري للاتحاد انطلاقا من حرصه على رفعة شأن ألعاب القوى العربية متمنيا في ختام كلمته التوفيق والنجاح لأعمال الجمعية.

وفي نفس السياق أكد الأمير نواف بن محمد في كلمته, ان انعقاد أعمال هذه الجمعية يأتي انطلاقا من حرص الجميع على مناقشة وتدارس كل ما يتعلق بالموضوعات الهامة التي تعنى ببرامج وأنشطة الاتحاد ومسيرته والعمل على تذليل كل الصعوبات والعقبات التي تعترض مسيرته لتحقيق أهدافه وتطلعاته وذلك لأهمية الدور الذي يقوم به لتطوير رياضاته والعمل على استمرارية بلوغه للمنافسات القارية والدولية والتي تحقق له من خلالها العديد من الإنجازات المشرفة للرياضة العربية وبصفة خاصة منافسات ألعاب القوى معرباً سموه عن ثقته الكاملة في أعضاء الجمعية على العمل الدؤوب في سبيل خدمة هذا الاتحاد ولجانه من أجل مستقبل أفضل. وفي ختام كلمته ثمن سموه الجهود التي بذلها ويبذلها رئيس الاتحاد سليمان بن عواض الزايدي وكافة معاونيه والقائمين على لجان هذا الاتحاد من جهود متميزة خدمة لبرامج ونشاط هذا الاتحاد.. متمنيا التوفيق والنجاح لأعمال هذا الاجتماع.

عقب ذلك بدأت أعمال الجمعية العمومية بدراسة ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمعدة من قبل اللجنة التنفيذية في اجتماعها الذي عقد بالرياض حيث اتخذت عدداً من القرارات ليأتي دور انتخاب نواب الرئيس حيث تم انتخاب العقيد محمد العباسي من سوريا نائبا للرئيس عن قارة آسيا وعمار ابراهيميه من الجزائر نائباً للرئيس عن قارة إفريقيا.. كما تم انتخاب اعضاء الاتحاد وهم اللواء مصطفى عبادي (السودان) وعادل الباكر (قطر) واللواء محمد خليفة (مصر) وناصر المعمري (الإمارات) وعبدالسلام إبراهيم (تونس). ولم يحالف الحظ فلسطين ليكون لها مقعد في الجمعية العمومية حيث مثل فلسطين في هذة الانتخابات إياد العملة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى