وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البندك:بيت لحم اكملت استعداداتها لاستقبال الحبر الاعظم

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 23:01 )
بيت لحم - معا - انهت السلطة الوطنية استعداداتها لا ستقبال قداسة البابا بنيدكتوس السادس عشر، معربة عن ادانتها لمحاولات اسرائيل تسييس الزيارة التي هي بمثابة زيارة الحج لقداسة ، ولا سيما في محاولتها استغلال الزيارة لفرض أجندتها المتعلقة بأن القدس الموحدة هي عاصمتها، ما يخالف المواثيق والأعراف وقرارات الشرعية الدولية جملة وتفصيلاً.

وقد اعلن وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك، رئيس لجنة استقبال قداسة البابا اليوم، عن انتهاء كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الحبر الأعظم في مدينة بيت لحم.

وأشاد البندك بالجهود الكبيرة التي بذلتها كافة الأطراف والأطر في السلطة الوطنية، لإنجاح حفل استقبال ضيف فلسطين الكبير قداسة البابا.

وثمن البندك وقفة أهالي محافظة بيت لحم ومساهمتهم الفعالة في مختلف الترتيبات والاستعدادات المسبقة لزيارة قداسة البابا، لافتا إلى التكامل البناء في بين الأجهزة الأمنية و المواطنين، مسلمين ومسيحيين، في سعيهم إلى إظهار مهد المسيح بمظهر يليق بتاريخها أمام العالم خلال زيارة الحبر الأعظم.

وفي هذا السياق استنكر البندك إغلاق سلطات الاحتلال المركز الصحفي الذي أقيم في فندق الأمبسادور لتغطية الحدث التاريخي والهام المتعلق بزيارة القدس الشرقية.

وأعرب البندك عن أمله في أن تكون هذه الزيارة التاريخية رسالة سلام ومحبة للعالم والشرق الأوسط وللأراضي المقدسة تحديدا، وأن تُسهم هذه الزيارة في زيادة الضغط الدولي الرسمي والشعبي على إسرائيل من أجل إحلال السلام ووقف معاناة الشعب الفلسطيني وآلامه الكبيرة بإقامة دولتين، دولة فلسطين ودولة إسرائيل، تعيشان في سلام واحترام جنباً الى جنب، "حل الدولتين" المرتكز على قرارات الشرعية الدولية والعربية.