وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأوقاف المقالة تختتم برنامج تأهيل مدرسات الدورات الجدد

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 09:53 )
غزة- معا- اختتمت دائرة التدريب النسائي في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية النقالة، أمس الإثنين، برنامج تأهيل مدرسات الدورات الجدد وبرنامج تأهيل الداعيات الجدد، بمشاركة " 45 " متدربة في كل برنامج وحضور الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية والدكتور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام.

ورحبت فدوان أبو شريعة مديرة دائرة التدريب المهني في الوزارة المقالة بالحضور، مؤكدة على أهمية عملية التدريب ودورها في تحسين القدرات البشرية العاملة في الحكومة المقالة مع ضرورة ربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي بهدف الرقي بالإنسان والوصول إلى استغلال أمثل للإمكانات المتاحة.

وأشارت أبو شريعة إلى أن قسم التدريب عمد إلى تخطي فئة موظفات الوزارة المقالة، والوصول إلى كافة نساء المجتمع الفلسطيني بهدف تطوير قدراتهن مما يساهم في مستقبل أفضل.

وتطرقت أبو شريعة إلى محاور التدريب في القسم والتي تتمثل في عقد دورات في أحكام التجويد والتي وصل عددها إلى " 395 " دورة استهدفت أكثر من " 4 " آلاف متدربة، إضافة إلى إقامة أسبوعين ثقافيين وبرنامج تأهيل المدرسات الجدد.

وأوضحت أبو شريعة أن قسم التدريب أقام عدة دورات في مجال الوعي والإرشاد واستهدف الداعيات وعددهن 45 متدربة، إضافة إلى منح النساء فرصة التدريب في الأقسام المهنية، حيث عقد القسم 176 دورة في مجال الخياطة واستهدف 2355 خريجة مما يتيح لهم فرصة أفضل للعمل.

وقدمت أبو شريعة الشكر إلى كافة المساندين للقسم والوزارة المقالة، مثمنة دور ديوان الموظفين العام واهتمامه الشديد بالموظفين الجدد عبر رعاية دورة " الموظف الجديد " وإشرافه عليها.

من ناحيته أشاد الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام بدور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة وعملها نحو الاهتمام بالنصف الآخر للمجتمع والسعي وراء تطوير قدرات الأم المربية.

وأكد د. المدهون على ضرورة إعداد الإنسان بصورة جيدة للوصول إلى الأهداف المرجوة، مشيداً بالتقدم الملحوظ في مساحة عمل وزارة الأوقاف المقالة والتقائها بالجماهير، مما يعزز من فرص الوصول إلى كافة المنازل والمساجد والمدارس.

وتعهد د. المدهون بتقديم يد العون للجميع من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة، مضيفاً أن الديوان يسعى دوماً للوقوف جنباً إلى جنب مع وزارة الأوقاف المقالة التي تمتلك دوراً بارزاً في كافة الميادين.


كما تطرق د. المدهون إلى مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الأول الذي عقده الديوان مؤخراً، موضحاً أن الديوان منح عملية التدريب مساحة واسعة من المؤتمر، قبل أن يؤكد مجدداً على تعهد الديوان في وقت سابق بتحويل كافة الأفكار المطروحة في المؤتمر إلى مشاريع واقعية تخدم الإنسان الفلسطيني، وهو ما بدأ بالتحقق عبر ورش عمل يستعد الديوان لعقدها للحديث عن كيفية ربط المسار الوظيفي بنظيره التدريبي.

وفي كلمة الخريجات قدمت علا الحايك شكرها لكافة المساهمين في تأهيل الطالبات ومنحهن فرصة الانخراط في المجتمع على قدر من المسؤولية، منوهة أنها وخلال شهرين من التدريب اكتسبت الطالبات مهارات عدة في مختلف المجالات.

وقال الوزير المقال أبو شعر : " نسعى دوماً بالتعاون مع ديوان الموظفين العام لتدريب الموظفين والموظفات والوصول بهم إلى أفضل مراحل العمل، مما يعود بالنفع على الجميع ".

وتحدث الوزير أبو شعر عن الدورات التي تعقدها الوزارة المقالة مثل دورة إعداد مدربين من الخطباءن إضافة إلى عملية تأهيل الموظفين والموظفات الجديد وعددهم " 170 " موظفاً جديداً في مختلف المجالات.

وقدم الوزير أبو شعر شكره للدكتور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام، ودوره الملحوظ في مساندة الوزارة ودعم خططها التدريبية، كاشفاَ عن إقامة الوزارة مشغلاً للخياطة بتكلفة مالية تصل إلى " 90 " ألف دولار، لدعم النصف الآخر من المجتمع ومنحه فرصة دخول الحياة المهنية.

وختم الوزير أبو شعر حديثه بالتطرق إلى المشاريع التي تطلقها وزارة الأوقاف, يتقدمها مشروع الفرقان لتحفيظ آلاف الطلبة كتاب الله عز وجل بتكلفة مالية تصل إلى مليون ونصف المليون دولار, إضافة إلى مشروع كنز الحفاظ لتثبيت الحافظين لكتاب الله وتصل تكلفته إلى " 300 " ألف دولار.

وفي الختام قدم الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية, درعاً للدكتور محمد المدهون رئيس الديوان قبل أن يتم تسليم الشهادات التقديرية للمحاضرين والمشاركين وخريجات البرنامجين.