وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تواصل اعمالها التطوعية في المدينة

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 14:50 )
رام الله- معا- ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009، تواصل بلدية البيرة نشاطاتها المتنوعة في مجالات مختلفة، ثقافية، صحية، بيئية، تطوعية.

وافادت عايدة ابو عبيد عضو المجلس البلدي ومقررة لجنة الصحة والبيئة ان البلدية نظمت العديد من الاعمال التطوعية في المدينة بالتعاون مع هيئة العمل التطوعي الفلسطيني، شارك في هذه الاعمال مدارس ونوادي ومؤسسات وجمعيات المدينة، مضيفة أن المجلس البلدي يولي اهتماما كبيرا في مجال التطوع، ويدعم هذه الثقافة، ويعمل على تعميمها لدى سكان المدينة من خلال الانشطة التطوعية.

واشارت ابو عبيد الى ان البلدية نظمت نشاطا تطوعياً امس، شارك فيه عدد من متطوعي مركز بلدنا الثقافي، بالتعاون مع هيئة العمل التطوعي الفلسطيني، تم خلال النشاط زراعة اشتال الورد (الجوري) في مدخل المدينة الجنوبي، مؤكدة أن اختيار المكان جاء ليتناسب مع فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية وان هذا المدخل هو أقرب نقطة لمدينة القدس التي تبعد 16كم عن مدينة البيرة، ويعتبر ايضاً اهم مداخل المدينة، حيث وضعت خطة لزراعة مداخل المدينة سيتم الانتهاء منها خلال فترة قصيرة مقبلة.

كما قدمت ابو عبيد شكرها للمتطوعين مثمنة هذه الجهود التي تساهم في ازدهار المدينة وتعزز ثقافة العمل التطوعي.
الى ذلك اشار حسين يحيى منسق عام هيئة العمل التطوعي، بأن التطوع بمفهومه تعبير عن الانتماء والوفاء للأرض والانسان، وان الهيئة وبالتعاون مع البلدية نفذت عدة نشاطات تطوعية خلال هذا العام، شملت اعمالا تطوية بيئية صحية وغيرها.