وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الحكم المحلي يلتقي وفداً من برنامج الامم المتحده الانمائي

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي وفداً من برنامج الامم المتحده الانمائي ضم كل من روبرتو فالنت نائب الممثل الخاص وجيف برلويت مدير قسم الحكم الديمقراطي والحد من الفقر والسيد عماد الساعد مستشار الحكم المحلي في البرنامج.

وقد تناول اللقاء آليات وسبل تنفيذ بنود اتفاقية التفاهم التي وقعت بين البرنامج ووزارة الحكم المحلي والهادفة الى تطوير قطاع الحكم المحلي في عدد من المجالات.

وقد أكد المهندس غنيم ان الوزارة ملتزمه ببنود مذكرة التفاهم بكافة تفاصيلها معرباً عن امله بالمباشرة باعداد وثائق المشاريع الخاصة بالبرنامج باسرع وقت ممكن من خلال عقد اجتماعات مشتركة لوضع بنود تفصيلية لما تضمنته المذكره واضاف انه يأمل بالبدء بتنفيذ ما تضمنته بنود الاتفاقية، واستعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والمساعدات لذلك.

من جانبه اوضح روبرتو ان برنامج الـ UNDP مستعد للتوصل لنتائج جديه وملموسه من أجل البدء بتنفيذ مذكرة التفاهم وأنهم معنيون بتشكيل فريق عمل للوصول الى نتائج مهمة بخصوص ذلك وأن البرنامج سيعمل على توفير كل مصادر الدعم اللازمة لذلك فور الانتهاء من الدراسة التشخيصيه الخاصة باحتياجات الوزارة والتي تعتبر في مراحلها النهائية.

واكد جيف أن بعض المجالات التي تضمنتها المذكره جاري العمل على إنجازها وتحديداً في مجال ضريبة الاملاك والدراسة التشخيصية وأنه سيتم توظيف مدراء مشاريع للمجالات التي تضمنتها مذكرة التفاهم من أجل التحضير لوثائق المشاريع واضاف أنهم في برنامج ال UNDP مهتمون بالشراكة الدائمة مع وزارة الحكم المحلي. وفي نهاية اللقاء اكد روبرتو على حرص الـ UNDP على تنفيذ كل ما تضمنته الوثيقة.

واشاد بالعلاقات القائمة بين برنامج الامم المتحده الانمائي ووزارة الحكم المحلي، حيث أكد أن المستقبل القريب سيشهد مزيداً من اللقاء والتنسيق لتنقيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأكد المهندس غنيم على أهمية هذا اللقاء والذي يندرج في سياق العلاقة الوطيده القائمة بين الـ UNDP والوزارة حيث شدد على ضرورة التواصل الدائم من اجل معالجة اي طارئ وبهدف تبادل وجهات النظر.

وقد حضر اللقاء الى جانب وكيل الوزارة كل من الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية السيد عبد الكريم سدر والوكيل المساعد م. توفيق البديري ومدير عام الشؤون الادارية شكري ردايده وعبد الكريم سعيد مدير عام العلاقات العامة والاعلام.