وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الخليج تعقد ورشة عمل حول التطوير التكنولوجي في التعليم الاساسي

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 19:56 )
غزة - معا - عقدت جمعية الخليج التعليمية التربوية ، ورشة عمل للبحث في اليات ومتطلبات تطوير الابداع التكنولوجي لطلبة التعليم الاساسي في الفصل الخامس والسادس في المدارس الحكومية بقطاع غزة.

ونفذت الورشة في مقر وزارة التربية والتعليم بقطاع غزة، بحضور كل من محمد خالد ابو جياب مدير عام جمعية الخليج والمدير المالي سعيد رجب، وعشرون خبيرا ومتخصصا من رؤساء اقسام مصادر التعلم ومشرفي منهاج التكنولوجيا للصف الخامس والسادس وادارة التقنيات بالوزارة.

وناقش الحضور اهم المشاكل والصعوبات التي تواجه تعليم منهاج التكنولولوجيا لطلبة التعليم الاساسي في الصف الخامس والسادس، بالاضافة الي اهم الاحتياجات التي تفتقر اليها البيئة التعليمية للتعليم الاساسي في المدارس الحكومية، والتي من شانها اذا ما توفرت ان تساعد في خلق بيئة الابداع العلمي واستكشاف ورعاية المبدعين من معلمي وطلبة التعليم الاساسي.

وخلص الحضور في الورشة الي الاتفاق على الاسس والاحتياجات المطلوبة لصياغة مقترحات التطوير والتنمية في اطار الابداع العلمي والتكنولوجي لطلبة التعليم الاساسي، بالاضافة الي تصميم استبانة الاحتياجات التفصيلية لتوفير بيئة الابداع العلمي.

وجاءت هذه الورشة كانطلاقة لسلسة ورش ولقاءات ومقابلات ودراسات ستجريها جمعية الخليج التعليمية التربوية، بهدف بناء وتصميم البرامج والمشاريع الخاصة بتنمية وتطوير قطاع التعليم الاساسي على اسس علمية ومهنية تلبي تطبيق السياسات الاستراتيجية على طريق التنمية المستدامة للتعليم الاساسي .