وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية في رفح تدعو للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 11:46 )
رفح- معا- دعت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة أمس الثلاثاء، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء الذكرى الواحد والستين للنكبة، مؤكدة أن حق العودة حق مقدس.

وجاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة رفح مع الكتل والأطر النقابية لفصائل م . ت . ف ووجهاء ومخاتير في إطار الاستعدادات الوطنية لإحياء ذكرى النكبة.

وأكد زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة رفح في بيان وصل"معا" نسخة عنه، أن قضية اللاجئين تشكل جوهر القضية الفلسطينية ولا حل لهذه القضية دون تطبيق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلي ديارهم التي شردوا منها عام 1948 وفقا للقرار الدولي 194.

وأضاف الصرفندي:" إن النكبة حولت نحو ثلثي الشعب الفلسطيني إلى لاجئين يعيشون حياة التشرد والترحال بعيدا عن أرضهم وفي 59 مخيما للاجئين تنتشر في الوطن والشتات في ظل ظروف حياتية صعبة علاوة على فقدانهم للأمن و الاستقرار" .

ومن جهة أخرى دعت اللجنة الوطنية للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي ستنطلق من دوار النجمة بمخيم الشابورة بمناسبة الذكرى الـ 6 للنكبة وذلك يوم الخميس المقبل الساعة الحادية عشر صباحاً.