وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشهر الاسود- انتحار خمسة جنود اسرائيليين خلال الشهر المنصرم

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 19:33 )
بيت لحم- معا- ارتفع عدد الجنود الاسرائيليين المنتحرين الى خمسة خلال الشهر الماضي، ما ادى الى اعتبار الشهر الماضي كشهر اسود للجيش الاسرائيلي، خاصة انه خلال السنوات الماضية انخفضت نسبة الانتحار في صفوف الجيش الى النصف.

وبحسب ما نشرت اليوم الاربعاء صحيفة "معاريف" فان رئيس دائرة الصحة النفسية في الجيش الاسرائيلي قال: "لا يوجد بين ايدينا امكانية لمنع الانتحار بصورة تامة داخل الجيش" .

يذكر ان قائد الجيش السابق دان حالوتس أعد مع كبار ضباط الجيش عام 2005 دراسة وبحث في الاسباب التي تؤدي الى انتحار الجنود في الجيش، ذلك ان عدد الجنود المنتحرين كان يتراوح بين 30 الى 37 جنديا كل سنة.

وقد اقدم الجيش خلال السنوات الاخيرة على القيام بالعديد من الخطوات لمنع عمليات الانتحار في صفوف الجيش والتي انخفضت للنصف ولكن الشهر الاخير والذي يعتبر انه لم يمر على تاريخ الجيش اعتبره العديد من قيادات الجيش بانه الشهر الاسود في عام 2009 حيث وصل العدد الى خمسة جنود، ووفقا للتقديرات داخل الجيش فانه من المتوقع ان يرتفع العدد خلال هذا العام عن الاعوام السابقة.

واضافت الصحيفة ان قيادات الجيش الاسرائيلي تحاول العمل على تخفيض عدد المنتحرين من خلال تقديم خدمات ودعم للجنود اثناء الخدمة وداخل معسكرات الجيش خاصة من دائرة الصحة النفسية، والمطالبة ببحث المشاكل التي يتعرض لها الجنود ليس فقط اثناء الخدمة وانما المشاكل الاخرى التي يواجهونها في الحياة وتقديم الدعم لهم والمساعدة في تخطي هذه المصاعب.