وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الخضري يستقبل وفداً نمساوياً تضامنيا في غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 16:40 )
غزة- معا- التقى النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الأربعاء برئيس الصداقة النمساوية الفلسطينية فريدز ادلنجر في اليوم الأول لزيارته قطاع غزة على رأس وفد نمساوي تضامني.

وتهدف زيارة ادلنجر الذي وصل عبر معبر رفح البري، للاطلاع على معاناة القطاع جراء العدوان والحصار الإسرائيلي، وخاصة المعاقين، إضافة لعزمه لقاء عدد من الشخصيات الاعتبارية.

وشرح النائب الخضري، الذي رحب وأشاد بهذه الزيارة، الوضع في القطاع جراء الحصار بالأرقام والإحصائيات، مثمناً اهتمام ادلنجر بالقضية الفلسطينية وخاصة الحصار الإسرائيلي، ومأساة مليون ونصف المليون فلسطيني.

ودعا الخضري، ادلنجر والوفد الذي يرافقه بمزيد من الجهد لمساعدة الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هذه زيارة إنسانية وخطوة نبيلة.

وأبدى اعجابه بعزم الوفد تقديم المساعدة وتأهيل المعاقين والجرحى والمصابين جراء الحرب، إضافة لخدمة المرضى، والسعي لإقامة مركز خاص بتأهيل المعاقين.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن الأخيرة توفر للوفد كل وسائل الراحة وسبل إنجاح مهمتهم، وأنها رتبت عدة زيارات سيقوم بها الوفد بما فيها الأماكن التي تعرضت للعدوان والقصف الإسرائيلي.

وشدد الخضري، على ضرورة فتح المعابر ورفع الحصار بشكل كلي عن القطاع، مشيراً إلى أن فتح المعابر التجارية بشكل جزئي ومتقطع لا يلبي حاجيات المواطنين والتجار ويشل الحياة في مختلف جوانب الحياة في القطاع.