وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة جماهيرية في قلقيلية احياء لذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 14/05/2009 ( آخر تحديث: 14/05/2009 الساعة: 14:13 )
قلقيلية- معا- أحيت جماهير محافظة قلقيلية اليوم الخميس الذكرى الحادية والستون للنكبة بمسيرة جماهيرية نظمتها اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة محافظة قلقيلية.

وتقدم المسيرة محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، وممثلوا القوى الوطنية، واعضاء المجلس التشريعي، وقادة الاجهزة الامنية، والمؤسسات الرسمية والشعبية ورؤساء المجالس والبلديات، ومدير التربية والتعليم ومدراء المدارس وطلبتهم، وجميع اطياف المجتمع المحلي واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين .

وكانت المسيرة قد انتلقت من ميدان الشهيد ابو علي اياد حتى دوار الشيماء وسط المدينة رفع خلالها المشاركون الاعلام الفلسطينية ورايات الحداد، ويافطات كتب عليها اسماء القرى المدمرة وبوسترات أكدت على حق شعبنا في العودة وتقرير المصير .

وأكد المشاركون في المسيرة على ان حق العودة لا يضيع بالتقادم كما أكد المشاركون على وحدة الصف الفلسطيني ورفض كل سياسات الاحتلال المتمثلة بالاستيطان وضم الاراضي والتهجير والجدار الذي مزق محافظة قلقيلية وحولها إلى كانتونات معزولة.

كما وزعت خلال المسيرة عدة بيانات أكدت على التمسك بحق العودة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي نصت على عودة اللاجئين المهجرين إلى أرضهم .

وتقدمت المسيرة فرق كشفية لمدارس محافظة قلقيلية، وعرض فروسية، واطفال رفعوا مفتاح العودة مؤكدين على التواصل وعلى حمل رسالة الاجداد التي ورثوها للأبناء.

يشار الى ان هذه المسيرة تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي نظمتها اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة الحادية والستون حيث سيتخلل الاسبوع القادم عدة فعاليات أخرى ثقافية، سياسية، وفنية.