وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خطط لقتله: الشرطة تلقي القبض على شاب سرق منزل جده

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 22:22 )
بيت لحم- معا- القت شرطة محافظة بيت لحم القبض على شاب سرق منزل جده في إحدى قرى محافظة سلفيت، كما وخطط وصديقه لقتل جده.

وذكرت شرطة السياحة والآثار في بيت لحم في بيان وصل "معا" بانه وصل معلومات من مواطن أول أمس الاربعاء مفادها وجود شخص في إحدى فنادق المدينة بحالة تثير الشبهة.

وضمن عمليات المراقبة والبحث والتحري التي نفذتها الشرطة في الفنادق وجميع المرافق في المدينة خلال زيارة قداسة البابا، توجهت شرطة السياحة إلى الفندق وتم تفتيش غرفة النزيل بحضوره حسب القانون والأصول، وعثر بحوزته على مبلغ نقدي (20.000) دينار أردني وشيكات بقيمة (21.000) شيكل، مصاغ ذهبي (23) قطعة بأحجام وأشكال متعددة يقدر ثمنها بـ3000 دينار، ثلاثة أجهزة خلوية كذلك قطعة صغيرة يشتبه ان تكون مادة الحشيش المخدرة بلغ وزنها 3.1 غرام.

وأشارت الشرطة إلى أن المتهم وهو طالب توجيهي اعترف خلال التحقيق، أنه قدم من بلدته الواقعة في محافظة سلفيت إلى بيت لحم، ويقيم في الفندق منذ يومين، وأنه فر من منزل أسرته بعد سرقة ما كان بحوزته من منزل جده، بذريعة عدم توفير احتياجاته الخاصة، وأفاد بأن قطعة الحشيش المخدرة زوده بها شخص أخر وأنه يتعاطى المخدرات أيضا.

وأوضحت أن المتهم اعترف أنه قام وصديق له بالتخطيط لقتل جده بهدف السرقة، إلا أنهم لم يتمكنا من ذلك واكتفيا بسرقته، وأنه تم إلقاء القبض على شريكه وفك لغز الشكوى التي قدمها جد المتهم قبل ثلاثة أيام.

وفي نفس القضية تم إحالة الشخص المتهم لإدارة مكافحة المخدرات بيت لحم، وهناك علمت الشرطة أن شخصا قادم من قضاء رام الله، لإحضار كمية أخرى من المخدرات للمتهم. والقي القبض عليه متلبس أثناء قدومه للفندق وبتفتيشه ضبط بحوزته على مادة يشتبه أن تكون مادة الحشيش المخدرة بلغت من الوزن 4 غرامات.

وافادت الشرطة انه بالتحقيق مع الموقوف اعترف انه يتعاطى المخدرات منذ سنة، وتم توقيف المتهمين من أجل استكمال ملف القضية وإحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

من جهته قال المقدم خالد التميمي نائب مدير شرطة محافظة بيت لحم ان الأمر بدأ بشبهة عندما سمع مواطن المتهم وهو يتحدث بالهاتف مرتبكاً يطلب عدم معرفة مكانه وانتهت لدى الشرطة بقضية متشعبة وتوقيف ثلاثة متهمين على خلفيتها، داعيا المواطنين اخذ العبرة من هذه القضية والتعاون مع الشرطة بالإبلاغ عن أية شبهات قد يصادفونها حتى ولو كانت بسيطة.