وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية للمخيمات بالضفة تنتقد قرار حماس منع احياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 19:29 )
اريحا-معا- انتقدت اللجان الشعبية لمخيمات اللاجئين في الضفة الغربية، ومكتبها التنفيذي، قرار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منع احياء ذكرى النكبة الـ61 في قطاع غزة، واعتقال عدد من القيادات والرموز لمنع أي تجمهر لاحياء هذه الذكرى.

وقال الناطق الرسمي للجان المخيمات في الضفة الغربية عماد ابو سمبل" ان رؤساء اللجان انتقدوا بشدة قرار حركة حماس منع احياء ذكرى النكبة ال61 في قطاع غزة ، مستهجنين هذا الموقف اللامنطقي واللامبرر والذي يصب في مصلحة المحتل والذي سعى ولا زال يسعى الى طمس قرار حق العودة منذ العام 1948 مراهنا على النسيان تارة وعلى العنف والقوة تارة".

واضاف الناطق" ان رؤساء اللجان أكدوا ان الممارسات التي قامت حماس بمنع المسيرات تزيد من حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني، وتلقي بظلالها على كل الجهود المبذولة من اجل راب الصدع في الصف الفلسطيني ".

وقال الناطق " بذلت اسرائيل جهودا جبارة لطمس هذا الحق الفلسطيني وياتي كل عام وجماهير شعبنا تلبي النداء وتخرج لاحياء هذه المناسبة على الرغم من كل الجراح التي المت بهذا الشعب ، فقضية اللاجئين تعتبر رمزا للقضية الفلسطينية، فما قامت به حماس من منع لاحياء هذه المناسبة هو ما كانت تتمنى اسرائيل فعله وعلى مدى سنوات الاحتلال وحتى يومنا هذا ، ولكن دون جدوى".